/الصراع/ عرض الخبر

بالفيديو أجهزة السلطة تحاصر القائد أبو شجاع في مستشفى ثابت ثابت.. والأهالي تفك الحصار عنه

2024/07/26 الساعة 03:45 م

وكالة القدس للأنباء - متابعة

وجهت "سرايا القدس - كتيبة طولكرم"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، ظهر اليوم الجمعة، نداء عاجلاً لأبناء مدينة طولكرم ومخيمها للنفير العام وفك الحصار عن قائد الكتيبة، أبو شجاع، بعد قيام أجهزة السلطة الفلسطينية بحصاره أثناء تلقيه العلاج في مستشفى ثابت ثابت.

ولبى الأهالي نداء "سرايا القدس – كتيبة طولكرم"، وتوجهوا إلى مستشفى ثابت ثابت، مرددين هتافات داعمة للمقاومة ومناهضة للتنسيق مع العدو الصهيوني، ومن بين هذه الهتافات "بالروح بالدم نفديك يا أبو شجاع".

واستطاع الأهالي فك الحصار عن القائد أبو شجاع واصطحابه إلى منزله، وسط فرحة عارمة وهتافات تؤكد على الحاضنة الشعبية للمقاومين والمناهضة للخنوع وخدمة الكيان الصهيوني.

وبعد الحادثة، أصدرت حركة حماس بياناً قالت فيه: "إن سلوك الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في ملاحقة المقاومين واعتقالهم ومصادرة سلاحهم والتي كان آخرها اليوم في محافظة طولكرم من محاصرة المجاهد محمد جابر أبو شجاع داخل مستشفى ثابت ثابت حيث يتلقى العلاج، وصل إلى أخطر مراحله، وعلى الكل الوطني الفلسطيني أن يتداعى إلى استنكار هذه السلوكيات وإدانتها والعمل بحزم لوقفها".

وأضافت: "إننا إذ نشيد بالوعي الجماهيري العالي والاستجابة السريعة من جماهير طولكرم لمنع اعتقال المجاهد أبو شجاع وفك الحصار عنه، لنؤكد أن على قيادة السلطة لجم الأجهزة الأمنية عن ملاحقة المقاومة والمطاردين للاحتلال الصهيوني في الضفة الغربية المحتلة، والإفراج عن المقاومين المعتقلين في سجونها، وأن تسخر سلاحها لحماية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض إلى الإبادة الجماعية".

وأشار حركة "حماس" إلى أن "استمرار هذه الأجهزة في إطلاق النار على المقاومين ومصادرة سلاحهم وما أعدوه للدفاع عن أبناء شعبنا ضد قوات الاحتلال والمستوطنين يتعارض مع الموقف الوطني الموحد والذي يتبنى المقاومة بكل أشكالها، التي أكد عليها بيان بكين الأخير، كما أن هذه السياسة لأجهزة السلطة تسيء لنضال شعبنا الفلسطيني الذي يضرب أروع الأمثلة في الصمود وتحدي آلة الاحتلال الإجرامية في قطاع غزة".

 

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/207260

اقرأ أيضا