/الصراع/ عرض الخبر

محاضرة في "البارد" بالذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الشيخ خضر عدنان

2024/05/05 الساعة 09:06 م

نهر البارد – وكالة القدس للأنباء

نظمت رابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين، في مخيم نهر البارد، محاضرة بالذكرى السنوية الأولى لاستشهاد  الشيخ خضر عدنان، داخل سجون العدو، بحضور اللجنة التعلمية لحركة الجهاد الاسلامي  في لبنان والهيئة الإدارية لرابطة بيت المقدس وطلاب وطالبات الرابطة في البارد.

وخلال المحاضرة، تحدث مسؤول اللجنة التعليمية لحركة الجهاد الإسلامي - ساحة لبنان، خالد بديوي، حيث أكد أن الشهيد الشيخ خضر عدنان كان من المجاهدين والمقاومين والمحرضين على العمل الجهادي في الضفة الغربية، فكان يحث الناس في الشوارع على الجهاد  والمقاومة ضد العدو الإسرائيلي.

وأضاف: الشيخ خضر عدنان  اصبح  قدوة وايقونة للشباب، هو والعديد من الرموز في فلسطين من بينهم جميل العموري فيجب ان نستمر على خطهم وان نقوم بتعبئة نفوس شبابنا بالمقاومة والعمل الجهادي ضد العدو الصهيوني.

كما وأكد على دور النساء الذي لا يقل أهمية عن دور الرجال، فاليوم على الاخوات الاقتداء بالشهيدة آمنة حميد التي كانت مسؤولة العمل النسائي للحركة  داخل وخارج قطاع غزة، فاغتالها العدو  الصهيوني بسبب تحريضها الدائم والمستمر ضد العدو وكان لها عمل مؤثر مع الاخوات.

وختم كلامه : نستذكر اليوم الشهيد الأسير الشيخ خضر عدنان وكل الاسرى في سجون الاحتلال، فالأسرى والأسيرات  في سجون الاحتلال يذقن مرارة الأسر من تعذيب وتجويع وتنكيل، فيجب علينا نصرتهم والدفاع عنهم.

وفي سياق متصل، أقام فريق بيت المقدس الرياضي، مباراة ودية على أرض ملعب ابلاند  في مدينة صيدا، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الشيخ خضر عدنان.

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/204843

اقرأ أيضا