/الصراع/ عرض الخبر

بالصور تظاهرة حاشدة في "عين الحلوة" إسناداً لقطاع غزّة وتنديداً بالعدوان

2024/04/19 الساعة 10:09 م

عين الحلوة – وكالة القدس للأنباء

نظم الحراك الفلسطيني المستقل بمخيم عين الحلوة، اليوم الجمعة، تظاهرة حاشدة جابت شوارع وأزقة المخيم، بمشاركة حشد غفير من اللاجئين الفلسطينيين وممثلين عن الفصائل واللجان والمؤسسات المدنية والأهلية، دعماً وإسناداً لأهالي قطاع غزّة بوجه حرب الإبادة "الإسرائيلية" المتواصلة، والتي دخلت شهرها السابع.

وتقدمت التظاهرة فرق الدفاع المدني الفلسطيني، برفقة الفرق الكشفية، وأدّت تجسيداً رمزياً لنقل شهيد، في محاكاةً لعمل فرق الإسعاف في القطاع.

وردد المشاركون هتافات، عكست التحام الشتات الفلسطيني واللاجئين في مخيم عين الحلوة مع أشقائهم في القطاع الذي يتعرض لحرب إبادة مترافقة مع حصار مطلق، وسط تخاذل عربي ودولي.

وهتف المشاركون "يا غزة الله يحميكي.. لو شو ما عملنا ما منوافيكي"...

وعبّر المشاركون في هتافاتهم عن إسنادهم للأسرى في سجون الاحتلال، وهتفوا للأسرى القادة، وعلى رأسهم مروان البرغوثي، ورددوا "يا برغوثي يا مروان.. موضوعك عند القسام" وأعلنوا إسنادهم الكامل للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة.

والقى مسؤول العلاقات لحركة الجهاد الإسلامي في منطقة صيدا، عمار حوران، كلمة أكد فيها أن معركة "طوفان الأقصى" مستمرة، والمقاومة تتصدى ببسالة وقوة واقتدار لتوغلات الاحتلال "الإسرائيلي"، ما يعني أن أهداف الحرب التي أعلنها الكيان الصهيوني ومنها القضاء على المقاومة الفلسطينية قد باءت بالفشل، مشدداً على أن سلاحنا مشرع في كل الساحات.

وأشاد حوران بصمود أبناء قطاع غزة الأسطوري الذي أدهش العالم، موجهاً التحية للمساندين في معركة طوفان الاقصى في لبنان والعراق واليمن  وسوريا، الذين يفرضون اليوم قواعد اشتباك جديدة مع العدو الصهيوني والدول الداعمة له.

وبخصوص "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا"، أشار حوران إلى أن "إعادة بعض الدول لمساهماتها المالية الخاصة بميزانية وكالة "الأونروا" يؤكد على أن العدو الصهيوني كان يسعى لمحاصرة الوكالة الأممية، في سياق حربه الدموية والإبادة الجماعية بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة، لقطع الإمدادات الإنسانية التي تقدمها الوكالة للنازحين في مراكزها ومناطق عملياتها".

كلمة أبناء مخيم عين الحلوة، القاها محمود الخطيب، طالب خلالها الفصائل الفلسطينية بالوحدة  في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية.

وأكد أن معركة طوفان الاقصى هي خيار كل الشعب الفلسطيني الذي يقدم اليوم نموذجاً يُحتذى به في مواجهة الاحتلال في قطاع غزة والاستيطان في القدس والضفة المحتلتين.

من النظاهرة في عين الحلوة
خلال التظاهرة في مخيم عين الحلوة
1
2
 

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/204374

اقرأ أيضا