/الصراع/ عرض الخبر

"ليبرمان": "إسرائيل" في طريقها إلى أزمة اقتصادية حادة

2023/01/25 الساعة 10:23 م

وكالة القدس للأنباء - متابعة

قال وزير المالية "الإسرائيلي" السابق، أفيغدور ليبرمان، اليوم الأربعاء، إن "إسرائيل" في طريقها إلى أزمة اقتصادية، لم تعرفها من قبل.

وأضاف ليبرمان، في تغريدة على "تويتر"، مساء اليوم الأربعاء، أن المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو، برفقة عدد من الوزراء يوضح أنهم خائفون.

وأكد ليبرمان، أن كلا من نتنياهو وأعضاء حكومته الأخيرة تعرف الحقيقة، ولكن لا يوجد أي طرف مستعد لابتلاع أكاذيبهم وافتراءاتهم، وهو ما يشير إلى أن "إسرائيل" مقبلة على أزمة اقتصادية كبيرة.

وشدد ليبرمان على أن تلك الأزمة الاقتصادية لم تكن تعرف "إسرائيل" مثلها منذ عقود، مضيفا أن كل شيء يقع على عاتق بنيامين نتنياهو.

وشكل نتنياهو حكومة الاحتلال الحالية، عبر ائتلاف مع عدة أحزاب يمينية متطرفة، دعمت فوزه بالانتخابات التي جرت نهاية عام 2022 الماضي.

وتظاهر عشرات آلاف "الإسرائيليين"، مساء السبت الماضي، ضد حكومة اليمين المتطرف، التي يترأسها بنيامين نتنياهو، وذلك في ساحة "هبيما" في تل أبيب، وفي حيفا والقدس، وبئر السبع.

ويتهم المتظاهرون الحكومة الحالية بأنها تخطف الديمقراطية، من خلال تلك الإصلاحات القضائية، كما اتهموها أنها تسعى لتحويل "إسرائيل" إلى ديكتاتورية.

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/189406

اقرأ أيضا