/لاجئون/ عرض الخبر

دعوة في مخيم برج البراجنة لوضع خطّة عاجلة لمعالجة أزمة المنازل الآيلة للسقوط

2022/11/22 الساعة 09:19 ص

دعا اتحاد لجان حق العودة "حق" في لبنان، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" لوضع خطّة عاجلة لمعالجة البيوت الآيلة للسقوط، وذلك خلال ورشة عمل اجتماعية نظمها الاتحاد اليوم الاثنين 21 تشرين الثاني/ نوفمبر في مخيّم برج البراجنة جنوب العاصمة اللبنانية بيروت.

وأكّد عضو الاتحاد في مخيم برج البراجنة، ضرورة إنقاذ مئات العائلات التي تسكن في بيوت آيلة للسقوط عبر اعتماد موازنة عاجلة لمعالجة هذا الملف.

ويضم مخيّم برج البراجنة، أكثر من 660 منزلاً بحاجة إلى ترميم عاجل، حسبما بينت إحصائية قام بها "حق" حتّى منتصف تشرين الأوّل/ أكتوبر الفائت، فيما تتصاعد حالات انهيار السقف المنازل خلال الشتاء.

وفي آخر الحالات المهددة، ناشد أحد أبناء المخيم، محمد المليجي، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بترميم منزله في المخيّم قبل انهياره على رؤوس ساكنيه.

وبثّ اللاجئ مناشدته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قال فيها: إنّ سقف منزله متهتك وتتسرب منه المياه، ومعرض للسقوط، وتختلط فيه المياه مع تمديدات الكهرباء.

كما سجل في المخيم بتاريخ 14 من تشرين الثاني الجاري، انهيار سقف منزل اللاجئ سعيد محمود حليمة، إضافة إلى منزل لاجئ في حي المقبرة في المخيم، أدّى إلى إصابة 3 اشخاص، حيث قامت فرق الدفاع المدني بإخلاء المنزل تحسباً للمزيد من الاضرار.

الجدير بالذكر، أنّ نحو 7 آلاف بيتٍ في كلّ مخيمات لبنان بحاجة إلى ترميم وفق الاحصائيات الاخيرة التي أجرتها "أونروا" حسبما أفادت المتحدثة باسم الوكالة هدى السمرا لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في وقت سابق، مرجعة التأخر في الترميم لعدم توفّر تمويل الذي يتم بتمويل المشاريع من الدول المانحة وليس عبر الموازنة العامّة للوكالة.

المصدر: بوابة اللاجئين

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/187268

اقرأ أيضا