/الصراع/ عرض الخبر

البطش: "الجهاد" لا تحرض أحد وحريصة على انجاز الوحدة الوطنية

2018/09/22 الساعة 09:49 م

غزة – وكالات

قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، خالد البطش، إن "حركة الجهاد حريصة على انجاز الوحدة الوطنية على أساس اتفاق 2011، ولا تحرض أحد باعتبار أن هذا موقفنا المعلن من  اتفاق 2017، فهو ثنائي وليس وطني شامل ونحن نطالب بتطبيق اتفاق 2011 الوطني الشامل، وهذا موقفنا المعلن وليس سري ولا نخفيه".

كلام البطش جاء رداً على اتهام عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، والذي زعم فيه أن "حركة الجهاد الإسلامي تحرض حماس على عدم تنفيذ اتفاق المصالحة الذي وقع في 2017، وعلى عدم دعم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في خطابه أمام الأمم المتحدة".

ولفت البطش، إلى أن "الجهاد لم تعق تطبيق العام 2017، لأننا لسنا طرف فيه، ولسنا جزءً من السلطة، متسائلاً لمن يتهم الجهاد لماذا لم يطبق اتفاق 2017؟ ومن الذي أعاق تطبيقه، أو عرقل تطبيق ذلك الاتفاق".

وأضاف من "يحاول اتهام الجهاد وفتح معركة إعلامية معها فهو يحاول صرف القوى والناس عن مسيرات العودة، لأنه يعرف أن الجهاد يشكل نقطة الضمان لاستمرارها.

وختم البطش متسائلاً: "اليس عدم الوفاء بدفع رواتب شهر 12 الماضي لموظفي غزة، وقرار فرض العقوبات الجائرة، سبباً مباشراً في عرقلة الاتفاق وترهق الناس بغزة؟".

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/131166

اقرأ أيضا