/الصراع/ عرض الخبر

مهاتير محمد يفوز في انتخابات ماليزيا ويعود لرئاسة الحكومة بعد غياب 15 عاماً

2018/05/10 الساعة 12:06 م
مهاتير محمد
مهاتير محمد

كوالالمبور - وكالات

أفادت وسائل إعلام دولية بأن النتائج الرسمية للانتخابات البرلمانية التي جرت في ماليزيا أمس الأربعاء، أظهرت فوز تحالف المعارضة بزعامة رئيس الوزراء الأسبق مهاتير محمد، لينهي بذلك ستين عاما من حكم حزب الجبهة الوطنية.

وقال مهاتير إن تحالف المعارضة الذي يقوده في الانتخابات حصل على 112 مقعدا في البرلمان من إجمالي 222، وهو ما يكفل له تشكيل الحكومة القادمة والعودة إلى المنصب الذي سبق أن شغله على مدى 22 عاما.

وأكد أنه يستعد لتأدية اليمين الدستورية رئيسا لوزراء ماليزيا بعد فوز تحالفه، وهو ما سيجعله أكبر زعيم منتخب في العالم حسب وصف وكالة رويترز التي أشارت إلى بلوغه الثانية والتسعين من عمره.

ولم يصدر أي تعليق من تحالف الجبهة الوطنية الحاكم، كما قالت مفوضية الانتخابات إنها لا يمكنها إصدار أي بيانات في ما يتعلق "بالنتائج الحقيقية" للانتخابات إلى أن يتم التحقق من جميع النتائج.

الجدير بالذكر أن مهاتير محمد عاد إلى السياسة منذ عامين كمعارض لرئيس الوزراء نجيب عبد الرزاق الذي يواجه فضائح فساد واتهامات بتمرير مئات ملايين الدولارات عبر حساباته المصرفية بطرق غير شرعية.

وشهدت البلاد نهضة اقتصادية كبيرة إبان فترة حكم مهاتير التي بدأت عام 1981 وانتهت في أكتوبر/تشرين الأول 2003 باستقالته طواعية.

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/125853

اقرأ أيضا