/الصراع/ عرض الخبر

وزير سوداني يدعم التطبيع مع "إسرائيل" ويتهم الفلسطينيين ببيع أرضهم

2017/08/22 الساعة 10:26 ص
وزير الاستثمار السوداني  مبارك الفاضل المهد
وزير الاستثمار السوداني مبارك الفاضل المهد

وكالة القدس للأنباء – متابعة

أكد وزير الاستثمار السوداني، مبارك الفاضل المهدي، دعمه إقامة علاقات بين بلاده و"إسرائيل"، وتطبيع العلاقات الثنائية بين الخرطوم وتل أبيب.

وقال الوزير السوداني، إنه لا يرى مانعاً من التطبيع مع "إسرائيل"، لافتاً إلى أن الفلسطينيين باعوا أراضيهم، وأنهم (بحفروا) للسودانيين بدول الخليج العربي.

ووفق الوزير السوداني، في حديثه لتلفزيون (سودانية 24)، فإن "أي مؤسسة يكون مديرها فلسطينياً (يحفر) للسوادنيين الذين يعملون معه"، معتبراً أن القضية الفلسطينية أخرت العالم العربي "جداً"، واستغلتها بعض الأنظمة العربية ذريعة وتاجرت بها، وفق قوله.

وأضاف أنه ينظر للتطبيع مع "إسرائيل" بتحقيق مصالح السودان، وأنه "لا توجد مشكلة في التطبيع، والفلسطينيون طبّعوا مع "إسرائيل" حتى حركة حماس"، مشيراً إلى أن التعامل مع القضية الفلسطينية يتم بالعاطفة.

وتابع: "يتلقى الفلسطينيون أموالاً ضريبية من إسرائيل والكهرباء من إسرائيل، كما يجلس الفلسطينيون مع إسرائيل ويتحدثون عن إسرائيل، مع العلم أن لديهم نزاعات لكنهم يجلسون سوياً"، داعياً إلى أن تبحث كل دولة عن مصالحها.

من ناحيتها، وصفت صحيفة (هآرتس) العبرية، تصريحات الوزير السوداني بغير المعتادة بالنسبة لوزير كبير في الحكومة السودانية التي لا تعترف بإسرائيل ولا تقيم علاقات دبلوماسية معها.

المصدر: "دنيا الوطن"

 

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/114768

اقرأ أيضا