/الصراع/ عرض الخبر

السيد الحوثي: تفكيك شبكة التجسس يكشف التخريب الأميركي الذي ينتهك سيادة البلدان

2024/06/12 الساعة 04:39 ص

وكالة القدس للأنباء - متابعة

أكد قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك الحوثي، أنّ تفكيك شبكة التجسس الخطيرة التي تعمل لخدمة الولايات المتحدة، انتصار كبير ومهم.

 وأضاف السيد الحوثي أنّ شبكة التجسس تكشف وجه الولايات المتحدة التخريبي التآمري، الذي ينتهك سيادة البلدان، ويستغل الآخرين.

 وأشار إلى أنّ الولايات المتحدة تستغل بعض المنتسبين إلى المنظمات أو الأمم المتحدة، ومن يتحركون تحت غطاء دبلوماسي.

وأضاف السيد الحوثي أن الأميركي يستهدف البلدان، سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وثقافياً، وفي كل المستويات.

وأمس، أكد عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله اليمنية، علي القحوم، للميادين، أنّ هذا الإنجاز يؤكد تعاظم القدرات العسكرية والأمنية والخبرات والصناعات العسكرية والأمنية.

ولفت إلى أنّ هذا الإنجاز يمثل تحولاً كبيراً في مسار المواجهة الاستخبارية، ويؤكد أن القوات الأمنية في حالة تأهب قصوى ورصد للأذرع المجندة والمستقطبة والمدارة بصورة مباشرة من جانب وكالة الاستخبارات الأميركية (CIA).

وكانت الأجهزة الأمنية في العاصمة اليمنية، صنعاء، كشفت، الاثنين، شبكة تجسس أميركية - إسرائيلية تعمل في مختلف المؤسسات اليمنية، منذ عام 2015.

وقال رئيس جهاز الأمن والاستخبارات، اللواء الركن عبد الحكيم هاشم الخيواني، في بيان، إنّ "الشبكة المكتشفة جمعت معلوماتٍ مهمّة بشأن مختلف المجالات، ونفّذت عمليات تقنية تجسسية مباشرة لمصلحة استخبارات العدو، من أجل الحصول على معلومات سرية سيادية، وزوّدت بها أجهزة الاستخبارات المعادية".

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/205836

اقرأ أيضا