/الصراع/ عرض الخبر

مقاومون بالضفة يتهمون أمن (سلطة عباس) باغتيال مطارد من كتيبة طولكرم

2024/05/02 الساعة 08:36 ص

وكالة القدس للأنباء - متابعة

اتهمت كتيبتا مخيم طولكرم ومخيم نور شمس أجهزة أمن سلطة رام الله باغتيال المقاوم المطارد أحمد أبو الفول.

وكانت قناة الجزيرة أفادت بمقتل أحد مقاتلي كتيبة طولكرم التابعة لسرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين) برصاص عناصر الأجهزة الأمنية التابعة لسلطة محمود عباس.

ونقلت القناة عن شهود عيان قولهم إن عناصر الأجهزة الأمنية حاصرت المركبة، ثم أطلقت عليها النيران، ما أدى إلى إصابة المقاوم بجروح خطيرة، ومن ثم فارق الحياة بعد نقله إلى المستشفى.

ووصف بيان لكتيبتي طولكرم ونور شمس، ما جرى بـ"جريمة مشابهة لما تنفذه قوات الاحتلال من اغتيالات بحق المقاومين أمثال جهاد شحادة وعزالدين عواد وإخوانهم في طولكرم والشيشاني وإخوانه في نابلس".     ووصف البيان أجهزة أمن السلطة بـ"الخائنة بما تنفذه من جرائم بشعة وملاحقة وتسليم المقاومين". 

ودعا البيان الشعب الفلسطيني للخروج بمسيرات غضب وعصيان، على ما وصفه بنظام السلطة الفاسد.

وأشار البيان إلى أن أبو الفول شارك في التصدي لقوات الاحتلال في كل اقتحاماتها لمخيمي طولكرم ونور شمس.

من جانبها، نعت حركة حماس أحمد أبو الفول، وأدانت إطلاق أجهزة أمن السلطة النار تجاه المقاومين، واستنكرت "اعتداءات أجهزة أمن السلطة على أبناء شعبنا ومقاومينا".

وأكدت حركة حماس أن "ملاحقة أجهزة أمن السلطة للمقاومين في الضفة الغربية عار سياسي وسقوط وطني لا يخدم إلا الاحتلال".

وطالبت حماس بتحمل الجميع مسؤوليتهم إزاء "إنهاء هذه الممارسات المرفوضة ووضع تلك الأجهزة في مسارها الصحيح".

وكانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، قد أدانت في بيان لها، إقدام عناصر تابعة لأجهزة أمن سلطة رام الله على اغتيال المجاهد أحمد أبو الفول، أحد كوادر كتيبة طولكرم الابطال الذي تطارده قوات الاحتلال الصهيوني.

وأكدت حركة الجهاد، على أن هذه الجريمة تخدم العدو الصهيوني وتأتي تنفيذاً لأهدافه في مطاردة المجاهدين وملاحقتهم وتصفيتهم. موضحةً أن إطلاق النار المباشر على سيارة المجاهد أحمد أبو الفول والإصابات الواضحة، تم بقصد القتل المتعمد مع سبق الاصرار والترصد، وما ادعاء الناطق باسم الاجهزة الأمنية بأن الشهيد أحمد قد أطلق النار إلا محاولة للاختباء من الجريمة الشنعاء بادعاءات كاذبة ومضللة.

 

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/204747

اقرأ أيضا