/الصراع/ عرض الخبر

القسام "للإسرائيليين": أبناؤكم بالأسر بسبب "نتنياهو"

2024/05/01 الساعة 01:02 ص

وكالة القدس للأنباء – متابعة

نشرت "كتائب القسام" الذراع العسكري لحركة "حماس"، مساء الثلاثاء رسالة للإسرائيليين على قناتها الرسمية في تلغرام بشأن قضية أسراهم لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

قالت "كتائب القسام" في رسالتها إن المصالح السياسية الشخصية لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هي السبب في بقاء الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة.

جاءت رسالة "القسام" بعد تصريحات لـ "نتنياهو" أكد فيها عزمه اجتياح مدينة رفح جنوب القطاع سواء تم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى أم لم يتم.

وأضاف "نتنياهو" أن "فكرة وقف الحرب قبل تحقيق جميع أهدافها غير واردة"، رغم تأكيد أوساط عسكرية إسرائيلية أنّ جيش الاحتلال لم يُحقق أيًا من أهدافه في غزة.

ويواجه نتنياهو انتقادات متكررة من الشارع الإسرائيلي وعدد من السياسيين بمن فيهم المنتمون لمجلس الحرب، على خلفية قضية الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة وعدم التوصل لأي مسار يضمن عودتهم أحياء إلى أهاليهم.

ويتظاهر المئات من أهالي الأسرى المحتجزين بشكلٍ أسبوعي في مدن إسرائيلية من بينها تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل تضمن الإفراج عن أبنائهم، وإسقاط حكومة "نتنياهو"، وإجراء انتخابات مبكرة.

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/204702

اقرأ أيضا