/لاجئون/ عرض الخبر

هيئة العمل الفلسطيني واللجان الشعبية في "عين الحلوة" تنظم وقفة تضامن مع الأسرى

2023/03/14 الساعة 10:15 م

عين الحلوة – وكالة القدس للأنباء

تلبيةً لنداء الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين في السجون والمعتقلات الصهيونية، لنصرتهم والتضامن معهم ومع قضيتهم، وانطلاقا من المسؤولية والالتزام الوطني، نظمت هيئة العمل الفلسطيني المشترك واللجان الشعبية  الفلسطينية في منطقة صيدا، عصر اليوم الثلاثاء،  وقفة جماهيريه، في  ملعب الشهيد أبو جهاد الوزير "الملعب المغلق"، في مخيم عين الحلوة، بحضور ممثلي القوى الفلسطينية الوطنية والإسلامية واللجان الشعبية الفلسطينية، والإتحادات النسائية  والشبابية وحشد شعبي فلسطيني.

 كلمة هيئة العمل الفلسطيني المشترك بمنطقة صيدا، ألقاها مسؤول علاقات حركة الجهاد الإسلامي بمنطقة صيدا، عمار حوران.

حيث أكد حوران، أن الأسرى هم طليعة شعبنا، فقضيتهم هي قضية جامعة، تمثل الهم الأكبر والنزيف الدائم في الجسد الفلسطيني، وشعبنا لن يتخلى عنهم ولن يخذلهم، ولن يهدأ هو ومقاومته  حتى تحريرهم.

ووجه التحية لابطال الحرية في سجن جلبوع، قائلا: "لقد اختصرتم إرادة شعب في لحظة سكون تتخطفها ارتجافات كثيرة"، ونوصفهم بأنهم "ستة رجال... أعلى من قامات كل الرجال"، وإن اعادة اعتقال المجاهدين الستة من أبطال كتيبة جنين، "لن يمحو أثر الهزيمة التي لحقت بالاحتلال، بعد أن اجتاز الأسرى الستة تحصيناته، وأشعلوا انتفاضة الحرية ومعركة السجون".

وفي ما يتعلق بإضراب الشيخ خضر عدنان عن الطعام، أشار حوران إلى أن "الشيخ خضر عدنان يواصل معركته، معركة الارادة ضد الاعتقال الاداري رغم معاناته الصحية، إلا أن إصراره على خوض هذه المعركة ينبع من إدراكه انه يمارس حقه في المقاومة بالشكل الذي يراه مناسبا، دعمًا لحقه بالحرية ولجميع إخوانه الأسرى".

ودعا حوران الأمة العربية والإسلامية، بالوقوف خلف الشعب الفلسطيني في معركته المفتوحة مع المحتل، واستنفار كافة الطاقات والوسائل للدفاع عنهم.

وأضاف "ندعوا أبناء شعبنا الفلسطيني إلى مواصلة الحراك الجماهيري الداعم والمساند للأسرى، مؤكدًا أن المحتل أوهن من أن يواجه إرادة شعبنا الفلسطيني، وهو أوهن من أن يواجه إرادة أسرانا خلف القضبان، وأن معركة الأسرى لن تتوقف إلا بتراجع العدو عن جرائمه"، وتابع : "نقول لحكومة الاحتلال الفاشية الصهيونية، أنتم أصغر من أن تكسروا إرادة أسرانا، الذين يواصلون عصيانهم الجماعي لليوم الـ (28) على التوالي.

وبارك حوران لشعبنا بتحرير شيخ الاسرى، اللواء فؤاد الشوبكي، بعد 17 سنة من الاعتقال  في سجون العدو الصهيوني،  كما وجه حوران التحية لعميد الاسرى كريم يونس وماهر يونس، والذين قضوا اعمارهم في السجون الصهيونية.

وختم حوران بالقول: "من هنا من مخيم عين الحلوة عاصمة اللجوء الفلسطيني، نخاطب كل الاسرى والمعتقلين الفلسطينيبن والعرب في السجون الصهيونية، لنقول لهم بصبركم ايها الرجال وحّدتم الشعب الفلسطيني، بل كل الأمة، وأحرار العالم خلفكم، لقد كان عشقكم للحرية وفلسطين أكبر من معتقلات العدو وزنزاناته، ولقد طوينا القلب عليكم خوفاً وعشقاً، وكذا فعل كل حر في هذا العالم".

22
33
 

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/191127

اقرأ أيضا