/لاجئون/ عرض الخبر

خاص معلقاً على وزير الطاقة... عبد المنعم : "بس تجي الكهربا بنحكي"

2022/11/22 الساعة 06:07 م
الوزير وليد  فياض
الوزير وليد فياض

بيروت – وكالة القدس للأنباء

علق مسؤول اللجان الشعبية في لبنان، عبد المنعم عوض، على تصريح وزير الطاقة اللبنانية وليد فياض، في ما يخص وضع العدادات على أبواب المخيمات بجملة "لتيجي الكهربا منحكي"، مشيراً أن كلام وزير الطاقة اللبناني سابق لأوانه، وعليه أولاً أن يجلب الكهرباء، ومن ثم لكل حادث حديث.

وأكد في اتصال خاص مع "وكالة القدس للأنباء"، اليوم الثلاثاء، أن المخيمات الفلسطينية جزء من المجتمع اللبناني وعنصر مساعد فيه، ولن نأخذ الخدمة بدون تكلفة، ولن نكون خارج السرب، مضيفاً أن خطوة وضع العدادات ستخلصنا من مافية المولدات الخاصة، وستبقى فاتورة الدولة أرحم بكثير من فاتورة المولد".

ولفت أن هذا الأمر صعب أن يتحقق، قائلاً: "لن أخوض في التفاصيل لأني أراه بعيد جداً ولن يحصل بصراحة".

وقال مسؤول اللجان الشعبية في لبنان "إن قيادة المنظمة هي الجهة المسؤولة عندما يصبح الموضوع جدياً وسيكون هناك لقاءات رسمية في هذا الشأن".

وختم عوض: "من العام 2014 وهم يعدون الناس في كل سنة بكهرباء 24/24 هذا الموضوع يحتاج الى مستوى سياسي للتباحث فيه قيادة منظمة التحرير وقيادة الفصائل الفلسطينية، واكيد سيكون هناك حل لهذا الأمر".

وكان وزير الطاقة اللبناني وليد فياض قد أثار الجدل في تصريح يتعلق بالكهرباء داخل المخيمات الفلسطينية، عندما صرح في احد البرامج التلفزيونية قائلا: "سنضع عدادات كهرباء على مداخل المخيمات لتحديد كمية الطاقة المستهلكة في كل مخيم، وعلى المسؤولين عن المخيمات الدفع والا ... فلا كهرباء" .

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/187292

اقرأ أيضا