/الصراع/ عرض الخبر

"العفو الدولية" تتهم "إسرائيل" بارتكاب جرائم حرب في رفح

2015/07/29 الساعة 11:14 ص
دمار
دمار

غزة - وكالات

أكدت "منظمة العفو الدولية"، اليوم الأربعاء، أن الجيش "الإسرائيلي" شن هجمات انتقامية على مدينة رفح في شهر آب خلال الحرب الأخيرة، صيف العام الماضي.

جاء ذلك خلال تقرير أصدرته بعنوان "يوم الجمعة الأسود: مجزرة في رفح أثناء نزاع "إسرائيل"/ غزة 2014" حول بعض وقائع الحرب "الإسرائيلية" على القطاع.

واتهمت المنظمة، "إسرائيل" بارتكاب جرائم حرب في مدينة رفح، أثناء الهدنة بعد أسر أحد جنودها، معتبرةً إياها "جرائم ضد الانسانية، وينبغي ملاحقة مرتكبيها".

وقالت: "هناك أدلة قوية تشير إلى ارتكاب "إسرائيل" جرائم حرب، عندما كثّفت قصفها على المناطق السكنية في رفح، بهدف إحباط عملية أسر الجندي هدار غولدن".

وأشار التقرير، إلى أن هجمات العدو التي استمرت حتى بعد الاعلان رسمياً عن مقتل غولدن، قد تكون ناتجة عن رغبة الجيش في معاقبة سكان رفح انتقاماً لوقوع الجندي في الأسر.

وشدد على أن "كل الدول ملزمة بتحقيقات ضد جرائم الحرب، ويجب أن يلاحق المجرمون إذا كان هناك أدلة واضحة بارتكابهم مجازر بحق المدنيين".

وفي المقابل، قالت المنظمة، إنها لم تحصل على أي إجابات من جانب "إسرائيل" على الأسئلة التي وجهت لها خلال التحقيقات، من أجل إعداد التقرير.

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/77430

اقرأ أيضا