/الصراع/ عرض الخبر

العدو في حالة طوارئ.. مناورة تحاكي إطلاق 1000 صاروخ من غزة ولبنان

2015/05/29 الساعة 08:12 ص
الجيش الاسرائيلي
الجيش الاسرائيلي

يافا المحتلة - وكالات

أعلنت ما تسمى "الجبهة الداخلية" في جيش العدو، عن بدء التدريب العسكري الكبير (نقطة تحول) والذي سيبدأ بعد غد الأحد، وينتهي الخميس المقبل، والذي سيحاكي سيناريوهات حالات الطوارئ المختلفة، ومن بينها هجوم كاسح بالصواريخ يطال كل فلسطين المحتلة.

ووفقاً للمصادر العبرية، ستسمع خلال التدريب صفارات الإنذار في كل فلسطين، و سيهرب   خلال سماعها كل المستوطنين نحو الملاجئ أو أقرب أماكن الإحتماء .

ووفقاً لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، فالسيناريوهات أيضاً تحاكي معارك شرسة يمكن أن تحدث في المواجهة المقبلة، والتي من المتوقع أن تكون مواجهة إقليمية يتم خلالها إطلاق وابل من الصواريخ من قطاع غزة ولبنان نحو فلسطين.

أما السيناريو الثاني، فهو مواجهة استهداف المنشآت الاستراتيجية داخل فلسطين، مثل المطارات والموانئ البحرية، ومحطات توليد الكهرباء، ومحطات وخزانات المياه.

ووفقاً للصحيفة، فإن سكان الكيبوتسات المجاورة لقطاع غزة ليسوا ضمن التدريب، لأنه قد أصبح لديهم خبرة بسبب المواجهات المتكررة مع القطاع.

كما سيحاكي التدريب وقوع عدد كبير من القتلى والجرحى في القدس، جراء عملية تفجيرية وفي كفار سابا وكريات غات.

 كما ستتدرب الجبهة الداخلية على إخلاء أحياء سكنية بالكامل داخل فلسطين، لمعرفة استعداد البلديات لاستيعاب آلاف السكان الذين سيتركون أماكن قريبة من القتال.

ووفقا لمصادر عسكرية، فإن كلاً من حزب الله والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، سيحاولون في المواجهة المقبلة كسب انجازات بواسطة إلحاق أكبر قدر من الدمار في صفوف ، بإطلاق ما يزيد عن ألف صاروخ يومياً الى قلب فلسطين المحتلة.

وتضيف المصادر، أن التدريب يأتي كجزء من العبر المتخذة من الحرب الأخيرة ضد قطاع غزة، في إطار "عملية الجرف الصامد"، حيث سيتم تعيين ضابط من الجبهة الداخلية  لخدمة سكان الكيبوتسات المجاورة لقطاع غزة، لمواجهة وضع ينزح فيه سكان الكيبوتسات جراء شدة القتال.

 أما اليوم الجمعة، وقبل بدء التدريب فسيسمع دوي انفجار كبير في منطقة حولون، إعلاناً ببدء التدريب.

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/74945

اقرأ أيضا