/لاجئون/ عرض الخبر

الفصائل والقوى الفلسطينية ترفض قرارات "الأونروا" وتدعو إلى الاعتصام

2015/05/26 الساعة 06:24 م
علم فلسطين
علم فلسطين

وكالة القدس للأنباء - بيروت

حذرت الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في لبنان، في اجتماعها الدوري الذي عقدته في السفارة الفلسطينية في بيروت مساء اليوم الثلاثاء، من "التداعيات السلبية للقرارات والإجراءات التي اتخذتها إدارة وكالة الأونروا في لبنان وخصوصاً ما يتعلق بتقليص خدماتها وتقديماتها تجاه شعبنا الفلسطيني على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والنازحين من سوريا".

وطالب بيان صدر عقب الاجتماع "المجتمع الدولي والحكومة اللبنانية والدول المانحة التدخل العاجل لوقف التراجع في خدمات وكالة الأونروا وتقديماتها في لبنان والعمل على زيادة التقديمات الإنسانية والإغاثية والصحية والتعليمية وتأمين فرص العمل" لأبناء الشعب الفلسطيني في لبنان.

وكان مدير عام وكالة "إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا"، في لبنان ماتياس شمالي، قد أعلن في مؤتمر صحفي يوم الجمعة الماضي في بيروت، وقف دفع بدل الإيجار للنازحين من سوريا الى لبنان ابتداء من مطلع شهر تموز المقبل، واستمرار العمل بتخفيض المساعدة الإغاثية ووقف برنامج الطوارئ في مخيم نهر البارد المنكوب منذ كانون الثاني الماضي.

وقال المجتمعون: "نرفض رفضاً تاماً القرارات والإجراءات الأخيرة التي اتخذتها إدارة الأونروا ونطالبها بالتراجع عنها فوراً والعمل على تأمين الموارد المالية لتحسين تقديمات وخدمات وكالة الأونروا في لبنان".

وختم البيان بدعوة "جماهير شعبنا الفلسطيني في لبنان إلى المشاركة في الاعتصامات السلمية التي ستقام في كافة المناطق يوم الجمعة 29-5-2015 أمام مكاتب مدراء المناطق ويوم الثلاثاء 2-6-2015 أمام مكاتب مدراء المخيمات".

وفي موضوع متصل، أكد البيان على "وقف وتجميد هدم تجمع جل البحر ومخيم القاسمية استناداً لما تم التفاهم عليه مع المراجع اللبنانية الرسمية: دولة رئيس مجلس النواب ودولة رئيس الحكومة ورئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني ووزارة الداخلية".

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/74846

اقرأ أيضا