/الصراع/ عرض الخبر

حالة توتر في "ريمون" بعد نقل تعسفي لأحد قيادات سرايا القدس

2015/02/18 الساعة 01:10 م
أرشيف
أرشيف

القدس للأنباء - وكالات

أكد الأسرى في سجن رامون اليوم الأربعاء لمركز الأسرى للدراسات وجود حالة توتر وغليان في السجن في أعقاب إبلاغ الأسير القائد زيد بسيسى من أبرز قادة سرايا القدس، وأحد أعضاء الهيئة الإدارية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي داخل السجون، بالنقل من سجن ريمون إلى نفحة.

وأضاف الأسرى أن هذا النقل مخالف للاتفاق بين الحركة الأسيرة في السجون وبين إدارة مصلحة السجون والقاضي بعدم نقل قيادي بمكانة عضو لجنة حوار أو ممثل تنظيم أو عضو هيئة قيادية بصورة غير مبررة.

واعتبر الأسرى أن هذا النقل بأمر ضابط استخبارات إدارة مصلحة السجون العامة المدعو "إلن بوردا" على خلفية قيادته برفقة رفاقه في الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي بالسجون الإضراب الأخير الخاص بإخراج الأسرى المعزولين من العزل الانفرادي.

وأشار الخبير في شؤون الأسرى رأفت حمدونة أن قرار النقل تعسفي وعقابي ، وأن الهيئة القيادية العليا لأسرى الجهاد والقوى الوطنية والإسلامية أبلغت الإدارة بعدم الموافقة عليه، وهددت الفصائل بالسجون الصهيونية بحل لجنة الحوار وترك الحالة التنظيمية بدون عنوان أمام الإدارة دون تحمل مسئولية النتائج كرد على عملية النقل.

جدير ذكره، أن الأسير القائد زيد إبراهيم بسيسي 38 عاماً، من سكان قرية رامين قضاء طولكرم، اعتقل في تاريخ 9-12-2001، ومحكوم بالسجن المؤبد إضافة لـ55 عاماً، لمسؤوليته عن تنفيذ عدة عمليات جهادية ضد أهداف صهيونية أدت إلى مقتل وإصابة العديد من الصهاينة، وتولى القائد زيد بسيسي قيادة سرايا القدس في محافظة طولكرم بعد استشهاد الشهيد القائد اسعد دقة, وهو ممثل أسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجن ريمون، واحد أعضاء الهيئة القيادية العليا لأسرى الجهاد، وأصيب بطلق ناري من قبل قوات الاحتلال الصهيوني أثناء عملية اعتقاله في قدمه اليسرى وكانت إصابته خطيرة حينها نجم عنها تهتك في عظام قدمه ولازال يعاني من اثر الإصابة.

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/70743

اقرأ أيضا