/الصراع/ عرض الخبر

تقديرات صهيونية: "حزب الله" أرجأ هجوما بسبب حشد القوات في الشمال

2020/07/27 الساعة 05:09 ص
جيش العدو أطفأ الأنوار في موقع رويسات العلم بمزارع شبعا المحتلة
جيش العدو أطفأ الأنوار في موقع رويسات العلم بمزارع شبعا المحتلة

وكالة القدس للأنباء - متابعة

زعمت تقديرات جيش العدو الصهيوني أن النشر الواسع في وسائل الإعلام حول حشد قواته عند الحدود مع لبنان، دفعت قادة حزب الله إلى تعليق هجوم متوقع لاستهداف جنود (صهاينة)، حسبما افاد موقع "واللا" الإلكتروني صباح اليوم، الإثنين.

وقالت مصادر عسكرية صهيونية إنه من الجائز جدا أن تشويش هجوم حزب الله المتوقع قد نجح، "لكن لم يتم إحباطه بشكل كامل". وأضافوا أنه "ينبغي الاستعداد لما هو قادم وعدم منح ناشطي حزب الله إمكانية لاستهداف الجنود بواسطة عبوة ناسفة أو نيران قناصة أو إطلاق قذيفة مضادة للمدرعات".

وهدد مسؤولون صهاينةو - بينهم رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ووزير (الحرب)، بيني غانتس – لبنان وسورية بأنهما ستتحملان مسؤولية أي هجوم ينطلق من أراضيهما. وقالت تقارير إعلامية أمس أن التقديرات في (كيان العدو) تعتبر أن هجوما كهذا أصبح مؤكدا لكن توقيته ليس معروفا، وأن التوتر الأمني قد يستمر لفترة.

وأضاف "واللا" أنه تجري استعدادات في (الكيان) لإمكانية تدهور الوضع الأمني، ولاحتمال مقتل جنود وأيام قتالية "تستوجب أن يهاجم الجيش "الإسرائيلي" أهدافا لحزب الله وبنية تحتية في عمق الأراضي اللبنانية".

ونقل "واللا" عن ضباط في قيادة المنطقة الشمالية للجيش (الصهيوني) قولهم إن "التحدي الأكبر سيكون الحفاظ على جنود الجيش "الإسرائيلي" بعيدا عن الحدود من أجل عدم توفير أهداف لحزب الله، ومن الجهة الأخرى الحفاظ على مستوى دفاع مرتفع على البلدات المحاذية للجدار الحدودي والمواقع العسكرية".

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أمس، أن الوزراء (الصهاينة) الأعضاء في المجلس المصغّر للشؤون الأمنية والسياسية ("كابينيت")، تلقوا تعليمات بعدم التعليق على "الأحداث في الشمال"، في إشارة إلى التوترات العسكرية في ظل التوقعات بأن حزب الله سينفذ هجوما عسكريا ضد هدف "إسرائيلي"، ردا على مقتل أحد عناصره في غارة "إسرائيلية" قرب دمشق، يوم الإثنين الماضي.

وصدرت التعليمات عن مكتب رئيس الحكومة، وشددت على أنه "باستثناء رئيس الحكومة ووزير (الحرب)، يجب الامتناع عن التصريح لوسائل الإعلام حول التوتر في الشمال".

وأعلن الجيش (الصهيوني) في بيان مقتضب صدر عنه مساء (أمس)، سقوط مُسيرة تابعة لقواته في الأراضي اللبنانية "خلال نشاط عملاني على المناطق الحدودية"، دون أن يتضح بعد سبب سقوطها. وبحسب الجيش "الإسرائيلي" فإنه "لا يوجد مخاوف من تسرب معلومات".

وقام غانتس بجولة تفقدية لقيادة الجبهة الشمالية، أمس، فيما ذكرت هيئة البث العبرية ("كان-11") أن "الجيش الإسرائيلي يواصل تعزيز قواته في مختلف القطاعات في الشمال، ودفع إلى المنطقة بالعديد من القدرات، بينما يستعد لاحتمال التصعيد"، في حين لفتت تقارير إلى نشر منظومة "القبة الحديدية" المضادة للصواريخ القصيرة المدى في المنطقة.

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/156470

اقرأ أيضا