/الصراع/ عرض الخبر

عشرات المستوطنين يقتحمون "الأقصى" ويُؤدون طقوساً تلمودية

2020/07/23 الساعة 09:04 ص

القدس المحتلة - وكالات

اقتحم عشرات المستوطنين الصهاينة، صباح اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الصهيوني.

وتأتي هذه الاقتحامات، وسط دعوات صهيونية متواصلة لتنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى وبرامج غير مسبوقة احتفالاً بما يسمى ذكرى "خراب الهيكل"، الذي يوافق يوم الخميس المقبل.

وذكرت "دائرة الأوقاف الإسلامية" بالقدس المحتلة، أن 59 مستوطناً بينهم 21 طالباً صهيونياً اقتحموا المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية، وتجولوا في ساحاته، وأدى بعضهم طقوساً تلمودية في الجهة الشرقية من المسجد.

وتواصل شرطة الاحتلال المتمركزة عند بواباته فرض قيودها المشددة على دخول الفلسطينيين للأقصى، وتحتجز الهويات الشخصية، وتمنع العشرات من دخوله لفترات متفاوتة.

وتستعد ما تسمى "جماعات الهيكل" المزعوم لتنفيذ سلسلة اقتحامات وبرامج تهويدية خطيرة وغير مسبوقة في المسجد الأقصى، وتستمر حتى تبلغ ذروتها يوم الخميس المقبل الموافق ٣٠/٧/٢٠٢٠، (وقفة عرفة)، والذي يصادف ما يسمى ذكرى "خراب الهيكل".

بدوره، أعلن عضو الكنيست السابق الحاخام المتطرف "يهودا غليك" نيته تنظيم اقتحامين خلال ما يعرف بذكرى "خراب الهيكل"، وأنه سيكون مرشدًا ودليلًا خلال هذين الاقتحامين في الفترة الصباحية والمسائية من يوم الخميس القادم.

وكرّس "غليك" هذا الاقتحام لجمع أكبر مبلغ ممكن من المال لدعم مؤسسته الشخصية التي يرعاها بنفسه ويقتات على تبرعاتها، والتي يسميها "مؤسسة سلام القدس"، وهي تُعنى بالترويج لأجندة تقسيم وتهويد الأقصى وتنظيم الاقتحامات للناطقين باللغة الانجليزية.

ويصادف يوم عرفة المقبل أكبر مواسم الاقتحامات التهويدية خلال العام الجاري، احتفالًا بما يعرف "خراب الهيكل"، علمًا أن هذه المناسبة وافقت العام الماضي عيد الأضحى المبارك، حيث شهد المسجد الأقصى خلالها اقتحامات ومواجهات كبيرة.

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/156341

اقرأ أيضا