/الصراع/ عرض الخبر

صحفي "إسرائيلي" يشارك بتغطية مهرجان انطلاقة فتح بجنين.. ونقابة الصحفيين تندد

2020/01/07 الساعة 02:57 م
صحفي إسرائيلي يشارك بتغطية مهرجان فتح
صحفي إسرائيلي يشارك بتغطية مهرجان فتح

وكالة القدس للأنباء - متابعة

نددت نقابة الصحفيين الفلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة بإتاحة المجال لصحفي صهيوني وطاقم القناة الثانية العبرية لتغطية احتفال الذكرى الخامسة والخمسين لانطلاقة حركة فتح الذي أقيم أمس الاثنين في مدينة جنين.

ودعت  في بيان لها  إلى محاسبة من دعا صحافة الاحتلال ورافقها وسهل عملها، باعتبار ذلك خرق لموقف نقابة الصحفيين والموقف الوطني عامة، خاصة بعد قيام الاحتلال بإغلاق مقر تلفزيون فلسطين في القدس المحتلة، ومنع صحفييه من العمل وفرض عقوبات عليهم، وفق نص البيان.

وأكدت النقابة ان السماح بدخول وتسهيل عمل الصحفيين الصهاينة للأراضي الفلسطينية (المحتلة)، هو قبول طوعي برواية الاحتلال، وتسهيل لعمليات بث السموم التي يمارسها هؤلاء الصحفيين ووسائل الاعلام العبرية التي تعمل وفق توجيهات مخابرات الاحتلال وسياساتها.

وأضافت النقابة أنها وبموازاة ذلك تتابع منذ الصباح الاعتداءات الاحتلالية الواسعة على الصحفيين في قلقيلية واريحا والاغوار.. وهو ما يضاف الى أكثر من 750 اعتداء وانتهاك ارتكبتها قوات الاحتلال بحق الصحفيين خلال العام المنقضي 2019، ناهيك عن انتهاكها المتواصل لحرية الحركة من خلال منعها لكافة الصحفيين من التنقل الحر بين الضفة وغزة والقدس المحتلة.

وكان الصحفي بن مناحيم ومرافقه مصور القناة الثانية شاركا في تغطية فعالية مهرجان حركة فتح في جنين أمس الإثنين ما أدى لحملة إدانة محلية واسعة.

 

 

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/148624

اقرأ أيضا