الفنانة الجبالي لـ"القدس للأنباء": لوحاتي تعبر عن قضيتي ومعاناة شعبي

24 كانون الأول 2019 - 11:41 - الثلاثاء 24 كانون الأول 2019, 11:41:28

وكالة القدس للأنباء - ملاك الأموي

سندس الجبالي (٢٠ عاماً).. فنانة تشكيلية فلسطينية، تعيش في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، رغم صغر سنها، وقساوة الظروف التي عاشتها في مدينتها، إلا أنها لم تستسلم، فشقت طريقها الفني بالاعتماد على نفسها، وبلوحاتها التي تنبض بالحياة رغم الألم.

وفي هذا السياق، تحدثت الجبلي لـ"وكالة القدس للأنباء"، عن بداية مشوارها الفني، قائلة: "اكتشفت موهبتي في المرحلة الإعدادية لدراستي، لكن لم يكن لدي الوقت الكافي لتطوير موهبتي، وعندما أنهيت المرحلة المدرسية، وتخرجت من التوجيهي، قررت أن أتخصص في المجال الذي أحب، وهو التربية الفنية"، مبينة أنها "بدأت بتسجيل دورات والانضمام إلى المراكز، بهدف تطوير موهبتي قبل دخول الجامعة".

وأشارت إلى أن "الفن التشكيلي في القطاع يعاني من ضعف الإمكانات المادية، ونقص الخامات والألوان، فأحاول إيجاد البدائل بأسعار تناسبني"، واصفة  طموحها:" أريد أن أوصل الفن التشكيلي للعالمية، للتعبير عن القضية الفلسطينية والظلم الذي يواجهها، وأطمح إلى إنشاء معرض خاص بي، وقد سبق أن شاركت في معرضين هما:" كن إيجابي" و"لوحة أمل".

وأضافت: "الفنان صاحب رسالة قوية، فهو جزء لا يتجزأ من وطنه، ومن قضيته الفلسطينية، لذلك أسعى أن يكون جزء من رسمي في خدمة قضيتنا، فرسمت عدة لوحات تعبر عما يجول في خاطري اتجاه وطني الحبيب، فرسمت لوحة كانت عبارة عن دراسة لمنطقة مهمشة في القطاع، وكذلك رسمت لوحتين بأسلوب جديد وهو عبارة عن أسلاك مركبة على خشب وملونة بألوان اكريلك، وعنوانهما فلسطين، العنوان الذي سيبقى محفورا في قلوبنا وسيصل بلوحاتنا إلى العالم".


2

1

انشر عبر
المزيد