العدو يعطي الضوء الأخضر لبدء تشييد السفارة الأمريكية في القدس المحتلة

11 كانون الأول 2019 - 10:36 - الأربعاء 11 كانون الأول 2019, 10:36:31

وكالة القدس للأنباء – ترجمة

قال مسؤولون، أمس الثلاثاء، إن بلدية مدينة القدس منحت الولايات المتحدة تصاريح للمضي قدماً لتشييد سفارة دائمة فيها لتحل محل المنشأة التي يستخدمها الموظفون القنصليون منذ اتخاذ هذه الخطوة رسمياً قبل 19 شهراً.

وقد وافق عمدة القدس، موشيه ليون، على الإسراع في عملية التخطيط للسفارة، بعد أكثر من عامين من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن نيته نقل المنشأة من تل أبيب. وكان الموظفون الأمريكيون قد انتقلوا إلى مبنى مؤقت في حي أرنونا في القدس في أيار/مايو 2018.

وقال ليون يوم الثلاثاء: "تلقت السفارة الأمريكية اليوم الضوء الأخضر من بلدية القدس. في غضون ستة أشهر، سوف ننتقل إلى المراحل المتقدمة من المشروع، وبفضل الله، سنتمكن في غضون بضع سنوات من افتتاح السفارة الأمريكية الدائمة في عاصمة إسرائيل".

تجري دراسة موقعين مختلفين في المدينة كموقع محتمل لحرم السفارة. أحدهما يتضمن بناء مبنى جديد على أرض شاغرة داخل مجمع مملوك من قبل الولايات المتحدة، والآخر يتطلب إعادة تشييد واسعة النطاق للقنصلية السابقة.

ويستنكر القادة الفلسطينيون قرار الولايات المتحدة بنقل السفارة، ويعتبرون القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية مستقبلية.

يذكر أن الدول الأعضاء في الأمم المتحدة قد وافقوا بأغلبية ساحقة في العام 2017 على قرار يعلن أن الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل" "لاغياً وباطلاً"، وطالبوا بإلغاء الخطوة.

العنوان الأصلي: Jerusalem approves U.S. plan for new permanent embassy

الكاتب: Don Jacobson

المصدر: UPI

التاريخ: 10 كانون الأول / ديسمبر 2019

انشر عبر
المزيد