/الصراع/ عرض الخبر

بغداد: فصائل «الحشد» تتوعدّ تل أبيب بالثأر… و"الرد سيكون قريب"

2019/10/02 الساعة 06:30 ص

بغداد- وكالات

فتح إعلان رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، ضلوع كيان العدو الصهيوني بالهجمات الجوية التي استهدفت مخازن عتاد «الحشد الشعبي»، الشهر الماضي، الباب أمام الفصائل العراقية المسلحة المنصضويثة في "الحشد الشعبي" لتبرير استهداف تل أبيب، وأيضاً، القوات الأمريكية التي تعتقد أنها توفر الغطاء لـ"إسرائيل" ومخططاتها في العراق والمنطقة.

وسبق لعبد المهدي أن أدلى بتصريحٍ لقناة «الجزيرة»، كشف فيه عن إشارة التحقيقات في استهداف بعض مواقع «الحشد» إلى تورط "إسرائيل" بها.

وغالباً ما لوّحت فصائل «الحشد الشعبي» بـ«ردٍّ قاسٍ» على "إسرائيل" في حال ثبوت وقوفها وراء عمليات استهداف مواقع عسكرية في العراق. كما لوّحت أيضاً باستهداف القوات الأمريكية كونها توفّر الغطاء لعمليات إسرائيل ضد "الحشد".

وعقب تصريح عبد المهدي بأقل من 24 ساعة، اعتبر الأمين العام لـ«كتائب سيد الشهداء» أبو آلاء الولائي، الذي استهدفت طائرة مسيرة مخزن العتاد التابع لفصيله المسلّح، في معسكر الصقر جنوبي العاصمة بغداد، الشهر الماضي، إعلان عبد المهدي وقوف "إسرائيل" خلف قصف مقرات الحشد، أنه "ضوء أخضر لأخذ الثأر".

وكتب في «تغريدة» على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أمس الثلاثاء، أن «إعلان عبد المهدي وقوف إسرائيل خلف قصف مقرات الحشد، هو ضوء أخضر لأخذ الثأر»، من دون الإشارة إلى الطريقة التي سيتم بها ذلك.

في حين تبنى زعيم حركة «عصائب أهل الحق»، قيس الخزعلي، موقفاً أقل تروٍ من موقف الولائي، بدعوته الحكومة العراقية إلى اتخاذ إجراءٍ في المحافل الدولية.

الخزعلي غرّد معلقاً على تصريح عبد المهدي، عبر صفحته الرسمية في «تويتر» قائلاً: "بعد إعلان رئيس مجلس الوزراء مسؤولية الكيان "الإسرائيلي" عن استهداف مخازن الحشد الشعبي، يجب على كل العراقيين وحدة الموقف أمام هذا العدو الأزلي للعراق".

وطالب، الحكومة أن "تقوم بإجراءاتها في المحافل الدولية مع احتفاظنا بحق الرد الكامل على هذا الاعتداء".

في الأثناء، علق نائب الامين العام لحركة «الإبدال» (فصيل منضوي في الحشد)، كمال الحسناوي، على كلام عبد المهدي.

وقال إن «اعتراف العراق بشكل رسمي بوقوف إسرائيل خلف قصف مقرات الحشد الشعبي، أعطى الشرعية الكاملة والحق لفصائل المقاومة العراقية للرد على هذه الاعتداءات»، وفقاً لموقع «شفق نيوز»، مبيناً أن «الرد سيكون قريبا جداً، على الكيان الصهيوني، بعد اعتراف عبدالمهدي». حسب قوله.

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/145074

اقرأ أيضا