الشيخ سعيد قاسم لـ"القدس للأنباء": " فلسطين ووعد الآخرة" توثيقي يفضخ فساد وجرائم العدو

05 أيلول 2019 - 12:57 - الخميس 05 أيلول 2019, 12:57:54

وكالة القدس للأنباء – زهراء رحيل

وسط الكم الهائل من الكتب، يجلس الشيخ سعيد قاسم ساعات طوال ليغرف من عالم المعرفة كل ما يتعلق بفلسطين والقدس وقضايا شعبه الفلسطيني.

الأسير المحرر سعيد قاسم الذي أمضى سنوات في سجون الاحتلال الصهيوني، أصدر مؤخرا كتابا جديدا بعنوان " فلسطين ووعد الآخرة"، يوثق فيه بالآيات القرآنية أبعاد الصراع مع العدو، وأهمية الوعي الديني في هذا المجال، والتركيز على المقاومة كوسيلة أساسية للتحرير.

وفي حديث خاص مع "وكالة القدس للأنباء"، بين قاسم "أن الكتاب هو قراءة تحليلية لثماني آيات من سورة الإسراء، بهدف الوصول إلى فكرة تترجم ما يحدث من خلال نظرة دينية، فذكر الله تعالى في كتابه الحكيم لفساد بني "إسرائيل" في الأرض، أثار شهيتي في البحث لأفضح ليل الصهاينة المتخم بالغدر والكيد لكل البشر. أما جرائمه بحقنا فلا تعد ولا تحصى، هذا الصراع غير المتكافئ مادياً وإعلامياً يلزمه الكثير من جانبنا للبحث والنشر، ومن هذه النقطة إنطلقت في كتابي".

وأشار قاسم في كتابه إلى "نشر الصهاينة الفساد في الأرض من مخدرات وأفلام إباحية تمهيداً لجعل شعوب الأرض عبيداً لديهم  بمساعدة الصهيونية المسيحية "الانجليين" التي ستحظى في نهاية المطاف بالزوال استناداً على كتاب الله وأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم".

ودعا قاسم الشباب إلى تثقيف أنفسهم في المجالات كافة قائلا "إن الوعي الديني والسياسي والمعرفة ضرورة لنجاح المقاومة ولاسترداد الحقوق المغتصبة، لأن الوعي أهم من الرصاص، من هنا تأتي أهمية معرفة الحقائق التاريخية المحيطة بالقضية الفلسطينية".

انشر عبر
المزيد