الفنانة رواشده لـ "القدس للأنباء": لوحاتي تركز على قضية فلسطين والأطفال وضحايا الحرب

30 آب 2019 - 01:31 - الجمعة 30 آب 2019, 13:31:08

وكالة القدس للأنباء _ مريم علي

فاطمة توفيق رواشده.. فنانة فلسطينية من قرية الرينة قضاء الناصرة، بالداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، ترسم الفن الواقعي، وتركز في لوحاتها على عدة قضايا منها: قضايا المجتمع، وقضية فلسطين والأطفال وضحايا الحرب، الفن بالنسبة إليها طريقة للتعبير عن مشاعرها وأحاسيسها، وعن كل ما يجول في خاطرها، شاركت في معارض عدة كان آخرها معرض الفن التشكيلي في وزارة الثقافة بجنين، ضمن فعاليات  "القدس عاصمة الثقافة الإسلامية".

وفي هذا السياق، تحدثت رواشده لـ "وكالة القدس للأنباء" عن مشاركتها في معرض الفن التشكيلي بجنين، قائلة: "عنوان لوحتي التي شاركت بها: "سوسنة فلسطين"، وسبب اختياري لهذه اللوحة، وجهت لي دعوة من قبل وزارة الثقافة "لي ولزملائي الفنانين في فعالية رسم بالطبيعة في جبال فقوعة، وهناك رأيت هذه الزهرة "سوسنة فلسطين" وأعجبت بها كثيراً، وشعرت بحب أهل بلدة فقوعة لهذه الزهرة الجميلة، ووجودها بكثرة هناك، وأنها تعبر عني كفتاة فلسطينية ورأيت نفسي فيها".

وعن الصعوبات التي واجهتها قالت: "أنا كفنانة فلسطينية أعيش في الداخل وأحمل "الجواز السفر الإسرائيلي" لا أستطيع المشاركة بلوحاتي في كثير من الدول، ولأنني حتى الآن لن أحصل على الجواز السفر الفلسطيني وهذا ما يمنعني  من المشاركات العديدة في دول العالم".

انشر عبر
المزيد