حماس: نرفض سياسة القتل البطيء وإغلاق مؤسسات اللاجئين بلبنان

15 تموز 2019 - 04:22 - الإثنين 15 تموز 2019, 16:22:50

بيروت - وكالات

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في لبنان، رفضها لأي قرار وأي إجراء يؤدي إلى إغلاق المؤسسات التي يملكها لاجئون فلسطينيون في لبنان، وكذلك ملاحقة العمال الفلسطينيين ومنعهم من العمل.

وقالت الحركة في بيان اليوم الإثنين، تعقيبًا على إغلاق وزارة العمل اللبنانية مؤسسات تجارية للاجئين الفلسطينيين: إن" هذا القرار لا يخدم العلاقة والحوار اللبناني الفلسطيني، وإنما يندرج في خدمة مضامين وأهداف صفقة القرن التي تسعى إلى شطب قضية اللاجئين الفلسطينيين".

وطالبت الحركة بالتوقف الفوري عن هذه الإجراءات وإعادة فتح المؤسسات التي أغلقت، ووقف التعقبات ضد العمال الفلسطينيين.

وحملت الجهات التي تقوم بهذه "الإجراءات التعسفية الظالمة"، المسؤولية الكاملة عن قراراتها التي تمس بكرامة وحقوق اللاجئين الفلسطينيين، والتي ستؤدي إلى توترات اجتماعية.

وأكدت أنها لن "تقبل تهديد حياة ومستقبل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وسنسقط سياسة القتل البطيء".

وأضافت "إننا نحمل الجهة التي تلاحق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ومصادر رزقهم مسؤولية ما سينتج عن هذه القرارات من تبعات سياسية واجتماعية وإنسانية".

وتشهد عدد من المخيمات الفلسطينية في لبنان موجة تصعيد، احتجاجًا على قرار وزير العمل اللبناني كميل أبو سليمان بإغلاق مؤسسات تجارية يملكها فلسطينيون، بذريعة حاجة الفلسطيني إلى إجازة عمل.

وجرى صباح اليوم إغلاق المدخل الرئيس لمخيم البرج الشمالي جنوب لبنان، بعيد ساعات قليلة من التحرك الذي يشهده مخيم الرشيدية، بالتزامن مع دعوة الأهالي إلى التجمهر للمطالبة بإسقاط القرار.

انشر عبر
المزيد