العدو يمنع المحامين من زيارة الأسير جعفر عز الدين

21 حزيران 2019 - 09:40 - الجمعة 21 حزيران 2019, 09:40:51

الأسير جعفر عز الدين
الأسير جعفر عز الدين

رام الله - وكالات

رفضت قوات العدو الصهيوني، اليوم الجمعة، السماح للمحامين من زيارة القيادي في "حركة الجهاد الإسلامي" الأسير جعفر عز الدين والمضرب عن الطعام للاطمئنان إلى صحته.

وقرر الأسير القيادي جعفر عز الدين خوض الإضراب المفتوح عن الطعام في سجون العدو، رفضاً لتحويله للاعتقال الإداري لمدة ثلاثة أشهر أخرى.

يُشار إلى أن محكمة سالم العسكرية الصهيونية كانت قد أصدرت حكماً بتاريخ 27/05/2019 بحق المجاهد عز الدين بالسجن الفعلي لمدة خمسة أشهر وغرامة مالية قدرها خمسة آلاف شيكل وذلك بعد أن وجهت له تهمة الانتماء والعضوية في "حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين"، والقيام بنشاطات في صفوفها، وكان من المقرر أن يتم الإفراج عنه الأحد الماضي إلا أن قوات العدو حولته للاعتقال الإداري التعسفي لمدة ثلاثة أشهر بدون أي اتهام.

والمجاهد جعفر عز الدين ولد بتاريخ 07/07/1971م؛ وهو متزوج وأب لسبعة أبناء؛ وسبق أن أمضى عدة سنوات بسجون العدو في اعتقالات سابقة على خلفية نشاطاته في "حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين"؛ ويعد أحد أبرز الأسرى الذين شاركوا في معركة الأمعاء الخاوية ضد سياسة الاعتقال الإداري التعسفي. وهو شقيق الأسير المحرر في صفقة وفاء الأحرار (شاليط) والمبعد إلى قطاع غزة طارق عزالدين.

 

انشر عبر
المزيد