/الصراع/ عرض الخبر

أكثر من 20 إصابة خلال مواجهات عنيفة بحي عبيد في العيسوية

2019/06/19 الساعة 06:21 م

القدس المحتلة - وكالات

أصيب أكثر من ٢٠ مقدسياً، مساء اليوم الأربعاء، في حي عبيد بقرية العيسوية شرقي القدس المحتلة، خلال مواجهات عنيفة مع قوات العدو الصهيوني، تواصلت لأكثر من ساعتين.

وأطلقت قوات العدو خلال المواجهات قنابل الصوت والأعيرة المطاطية ورشّت غاز الفلفل نحو المواطنين.

وذكر شهود عيان، أن قوات العدو اعتدت بالضرب المبرح على أهالي القرية بشكل عشوائي؛ ما أدى إلى إصابة عدد منهم برضوض وجروح واختناق بغاز الفلفل وفقدان الوعي، بينهم امرأة وثلاثة أشقاء.

وأضاف الشهود أن قوات العدو منعت نقل عضو لجنة المتابعة بالقرية محمد أبو الحمص للعلاج في المستشفى، بعد فقدانه الوعي في الشارع، كما اعتدوا على شقيقه فتحي لدى محاولته نقله إلى المستشفى؛ ما أدى إلى إصابته بجرح في أنفه بعد لكمه في وجهه من أحد جنود العدو.

كما اعتدت قوات العدو على شقيقهم الثالث رباح بالضرب المبرح؛ ما أدى إلى إصابته برضوض، واعتقلت الشاب حمادة عمر حامد بعد الاعتداء عليه وتمزيق قميصه.

وتمركزت قوات مكثفة من جنود العدو في حي عبيد بالعيسوية، وانتشرت بين المنازل، واعتدت على السكان بشكل عشوائي، ومنعتهم من التواجد في الشارع الرئيس.

كما انتشر جنود العدو في شوارع القرية وأحيائها، وتمركزوا في محيط جامع الأربعين خلال أداء المصلين صلاة العصر، عقب إعلانهم عن احتجاجهم على ممارسات الاحتلال بحق الأهالي منذ مطلع الأسبوع.

وكانت قوات العدو قد شنت حملة شرسة منذ بداية الأسبوع، ومتواصلة حتى اليوم، ضد أهالي قرية العيسوية شرقي القدس المحتلّة.

 

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/141581

اقرأ أيضا