/الصراع/ عرض الخبر

المصري: قانون يهودية الدولة يستهدف ترحيل 6 ملايين فلسطيني

2018/12/05 الساعة 08:26 ص
رئيس الوزراء الأردني الأسبق  طاهر المصري
رئيس الوزراء الأردني الأسبق طاهر المصري

وكالة القدس للأنباء - متابعة

قال رئيس الوزراء الأردني الأسبق، طاهر المصري، إن المخططات "الإسرائيلية" تشكل خطراً على فلسطين والأردن، لأن "إسرائيل" تريد فلسطين من غير سكان، و"الإسرائيليون" يستخدمون أدوات عدّة لإتمام مخططاتهم، منها خلق ظروف اقتصادية ومجتمعية صعبة في المنطقة، خاصة في فلسطين والأردن، وعرض حلول لا تراعي حقوق الفلسطينيين والأردنيين.

وأوضح المصري، خلال حوار في نادي أبناء الثورة العربية الكبرى أمس الثلاثاء حول تداعيات صفقة القرن على الأردن وفلسطين، أن "صفقة القرن دار حولها كلام ونقاشات كثيرة، وواقعياً فإنها حصلت، ففي العام 1879 عقد الصهاينة مؤتمراً وضعوا فيه أهدافهم التي سيحققوها وهي ما تسمى اليوم بصفقة القرن، وهذه الأهداف هي: إنشاء دولة يهودية عاصمتها القدس، وبناء الهيكل ليكون رمزاً للدولة اليهودية، وها هم يصولون ويجولون في الأقصى وأسفله، والهيكل جاهز حتى ما يسمونه بالبقرة الصفراء موجودة أيضا".

وأضاف أن إقرار "إسرائيل" قانون يهودية الدولة، يعني أن أرض فلسطين التاريخية دولة لليهود، وسكانها يهود فقط، وغيرهم غريب، ويستطيع وزير داخلية "إسرائيل" ترحيلهم في أي وقت، وكل الفلسطينيين الموجودين على أرض فلسطين التاريخية وعددهم حوالي 6 ملايين نسمة لم يعد لهم أي صفة غير أنهم عمالة وافدة بحسب نظرة "الإسرائيليين". وبرنامج ترحيل الفلسطينيين من أرض فلسطين التاريخية موضوع قبل مئة عام، ويفكرون ويخططون له وسيحصل، لكن متى لا أحد يعلم".

لكن المصري أكد أن الصمود الفلسطيني والتشبت بالارض والقضية سيفشل المخططات "الإسرائيلية".

وأوضح أن "الإسرائيليين" لا يريدون الإقرار بأنه لا حل بدون تحقيق حقوق الأردن، وأن الأردن لوحده لا يستطيع الوقوف في وجه تأثيرات مخططات "إسرائيل"، ويحتاج أولاً لجبهة داخلية صلبة متماسكة ووحدة وطنية متميزة، في ظل القيادة والدستور والمؤسسات والتجانس الصلب، كما أن الأردن يحتاج إلى دعم عربي إسلامي مستمر، ولوقفة أخوية بكل شيء ليستطيع الأردن دعم القضية الفلسطينية".

وأشار إلى أنه لمس خلال تجواله في عواصم إسلامية وغربية أن لا أحد يتابع ويتحدث عن القضية الفلسطينية والقدس مثل ما يفعل الملك عبدالله الثاني والفلسطينيين والأردنيين، وطالب العرب والمسلمين بدعم الأردن في مختلف مناحي الحياة خاصة الاقتصادية والاجتماعية ليستطيع مواصلة الدفاع عن القضية والقدس والمقدسات.

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/133865

اقرأ أيضا