/الصراع/ عرض الخبر

أعمال تجريف وهدم جدار في مقبرة الشهداء بالقدس المحتلة

2017/09/11 الساعة 11:47 ص
مقبرة الشهداء بالقدس
مقبرة الشهداء بالقدس

القدس المحتلة – متابعة

شرعت سلطات العدو الصهيوني، اليوم الإثنين، بهدم جدار ونفذت أعمال تجريفٍ في مقبرة الشهداء بالقرب من سور القدس التاريخي من جهة باب الأسباط.

وأوضح رئيس لجنة رعاية المقابر الاسلامية في القدس، مصطفى أبو زهرة، أن "جرافات الاحتلال اقتحمت مقبرة الشهداء المحاذية لمقبرة اليوسفية، وشرعت بتنفيذ أعمال تجريف، لافتاً الى أن المقبرة تضم رفاة 400 شهيد ارتقوا خلال معركة القدس عام 1967".

وأوضح أنه "تم توقيف العمل في المنطقة، بعد وصول مجموعة من المقدسيين الذين تصدوا لاعمال التجريف واجبار قوات الاحتلال على الانسحاب، مؤكداً ان اللجنة ستقوم بعمل الاجراءات القانونية اللازمة لمنع اختراق هذه المقبرة مرة أخرى".

وأضاف أبو زهرة ان "هذه الارض تعتبر المساحة المتبقية للمسلمين لدفن موتهم بها، لافتاً الى قيام الاحتلال مؤخراً بهدم حوالي 50 قبراً في مقبرة الشهداء، وصب الباطون في المنطقة لعدم إعادة بناء أي قبور".

يذكر أن الاحتلال يعمل منذ سنوات على انشاء حدائق "وطنية تلمودية" في محيط سور القدس التاريخي لطمس المعالم العربية وإضفاء طابع تلمودي تهويدي على المدينة المقدسة.

من ناحيتها، وصفت الحكومة على لسان الناطق باسمها طارق رشماوي  هذا العمل "بالجريمة النكراء بحق أبناء الشعب وتعد صارخ على كافة القيم والمباديء الإنسانية والشرائع الدينية".

وأضاف رشماوي أن "هذه الجريمة تأتي في سياق الهجمة الإستيطانية والمخططات التهويدية لمدينة القدس الشرقية"، مؤكداً على أن "حكومة الاحتلال تضرب بعرض الحائط كافة القرارات الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية والتي كان آخرها قرار مجلس الأمن التابع لجمعية الأمم المتحدة رقم 2334 الصادر في كانون اول عام ٢٠١٦، والذي دعا إسرائيل الى الوقف الفوري والكامل لأنشطتها الإستيطانية في الأراضي المحتلة بما فيها القدس الشرقية،الأمر الذي يستوجب تدخل عاجل وفوري من قبل الهيئات والمنظمات الدولية لوضع حد لهذه الجرائم والتجاوزات".

 

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/115465

اقرأ أيضا