/لاجئون/ عرض الخبر

الكويت تتبرع بـ 2.2 مليون دولار لـ"الأونروا" لإغاثة الفلسطينيين

2017/08/19 الساعة 09:19 ص
الاونروا
الاونروا

وكالة القدس للأنباء - متابعة

أعلنت الكويت، تبرعها بقيمة 2.2 مليون دولار، لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، وذلك لدعم جهودها في تخفيف محنة اللاجئين وتقديم الخدمات الأساسية لهم في مناطق وجودهم.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية، اليوم، عن السفير الكويتي لدى الأردن، حمد الدعيج قوله: "إن التبرع يأتي بتوجيه من القيادة السياسية في دولة الكويت في إطار جهود وعطاء إنسانيين لدعم الشعب الفلسطيني الذي يعاني ظروفا صعبة بسبب الاحتلال وتشريد ملايين الفلسطينيين في مناطق عمليات وكالة الأونروا".

وأكد الدعيج خلال تسليمه التبرع المكون من مليوني دولار، إضافة إلى 200 ألف دولار مقدمة من جمعية صندوق إعانة المرضى الكويتية، أن التبرع من شأنه الدعم والمساعدة في تخفيف محنة اللاجئين وتقديم الخدمات الأساسية لهم في مناطق وجودهم التي تغطيها (الأونروا) في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة والأردن وسورية ولبنان.

من جانبها، قالت المستشار الأول للمفوض العام للوكالة ماريا محمدي إن الدعم الكويتي يأتي في وقت "مناسب جدا" خاصة في ظل الظروف "الصعبة للغاية" التي يعيشها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وسورية، مشيرة إلى أن هذا الدعم من شأنه المساهمة في تقديم الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين وتذكير العالم بألا ينسى دوره في المساهمة في دعم اللاجئين.

وعقبت محمدي على الدعم المقدم من جمعية صندوق إعانة المرضى الكويتية قائلة إن "التبرع يأتي في إطار اتفاقية وقعتها (الأونروا) مع جمعية صندوق إعانة المرضى ويمول بموجبها أطباء كويتيون منظمة (الأونروا) لشراء أدوية لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة" مؤكدة أهمية هذا الدعم "في التخفيف من معاناة اللاجئين".

المصدر: "فلسطين أون لاين"

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/114638

اقرأ أيضا