/الصراع/ عرض الخبر

إعلامي وأكاديمي أردني: على الأردن منح الصفة الدبلوماسية لحراس الأقصى

2017/07/31 الساعة 12:46 م
حراس الاقصى
حراس الاقصى

وكالة القدس للأنباء – متابعة

أقترح الإعلامي والأكاديمي الأردني، د. محمود أبو فروة الرجبي، "على الحكومة الأردنية أن تَقُوم بإعْطَاء الصفة الدبلوماسية لِكُل حراسها المتمتعين بالجنسية الأردنية وَالَّذِينَ يَقُومُونَ بحراسة الأقصى، وَبِذلِكَ تحميهم من اعتقال العدو لَهُمْ، أوْ القيام بالاعتداء عليهم".

وأكد الرجبي في مقال نشرته صحيفة "رأي اليوم" في عددها الصادر اليوم، أن الكيان الصهيوني لا يُمْكِنُ أن يَكون مسالما، أوْ أنه يستحق السَّلام، وأني أرفض التنازل عَنْ أي شبر من فِلِسْطين كلها من النهر إلَى البحر".

وتابع الرجبي، "أعرف أن الكثيرين سيسخرون من هَذَا الاقتراح، لأنَّ هُناك إيمانًا مُطلقًا بأن الميزات الدبلوماسية الَّتِي تُعْطِى لأي دبلوماسي فِي العَالَم يُمْكِنُ أن يخترقها العدو دُونَ أن يرمش لَهُ جفن، وَلَن يعترض عَلَيْهِ أحد فِي العَالَم إلا بعبارات فضفاضة لا طائل من ورائها، ولا تسمن ولا تغني من جوع، وَلَكِن.. لماذا لا نجرب ونقيم الحجة عليهم"، مضيفاً هَذَا مجرد اقتراح، وَلِنَرى مَع النَّاس مَاذا يُمْكِنُ أن يفعل العدو الَّذِي يتعامل بمليون مكيال مَع الأمُور.

وقال: "إن عَمَلِيَّة إطلاق سراح الإرهابي الصهيوني الَّذِي قتل أردنيين بدم بارد شكلت صدمة كَبِيرَة للأردنيين الَّذِينَ توقعوا أن تكون ردة فعل حكومتهم مُخْتَلِفَة، وحازمة أمَام جريمة بشعة ارتكبت بدم بارد، خاصة أن الشهيد الجواودة شاب صغير لَمْ يتجاوز السَّابِعَة عَشَرَة من عمره"، مشيراً إلى أن الأرْدُن تموج بالأفكار القومية والإسلامية المقاومة للتطبيع مَع الكيان الغاصب".  

 

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/113759

اقرأ أيضا