/الصراع/ عرض الخبر

في ظل توقف بعض المغردين السعوديين عن التغريد...

ناشطون سعوديون # التطبيع _ خيانة

2017/06/30 الساعة 06:23 ص
التطبيع خيانة
التطبيع خيانة

وكالة القدس للأنباء - متابعة

تتسع دائرة الحوار والنقاش في المملكة العربية السعودية حول مسألة تطبيع العلاقات مع كيان العدو الصهيوني، وقد خرجت إلى الضوء، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي الكثير من المواقف والتغريدات المتباينة بشأن هذا الملف...

واللافت أن بعض المغردين الذين سبق لهم واعلنوا مواقف مؤيدة للمقاومة ولغزة المحاصرة، ورافضة للعدوان الصهيوني، الذي استهدف القطاع خلال عيد الفطر المبارك، قد اعلنوا دون سابق انذار اعتزالهم "التغريد" والكتابة على التويتر، وأزالوا من حساباتهم تلك التغريدات التي أدانت العدوان الصهيوني، ودعت للدعاء لأهل غزة ونصرتهم. كما حصل مع الداعية السعودي عادل بن سالم الكلباني.

وكان الكلباني قد تعرّض لانتقاد بعض نشطاء تويتر؛ لتغريدة نشرها الثلاثاء 27 يونيو/حزيران، متضامناً مع غزة بعد تعرضها للقصف من قبل القوات "الإسرائيلية" فجر اليوم نفسه.

الكلباني، حث الجميع في تغريدته، التي حظيت بتفاعل كبير، على الدعاء لأهل غزة وهي تحت القصف، ملمحاً إلى خطورة اعتبار الدعاء لأهلها إرهاباً، الأمر الذي اعتبره منتقدوه "يأتي ضد موقف بلده".

واللافت ايضا كان ما اقدم عليه امام الحرم المكي الداعية سعود الشريم حيث قام بحذف التغريدات المؤيدة لغزة واهلها .

ومن أبرز المغردين الذين توقفوا عن الكتابة: أ. د. عمر المقبل؛ عبدالله الشهري؛ بدر العامر؛ داوود المقرن وابراهيم المديميع الذي قال في تغريدته الوداعية: "مغادرتي تويتر شهرا من منتصف الليلة قرار شخصي بحت، نصحني به طبيبي الدكتور فالح الفاح صديق ثلاثة عقود، وأهداني خمس روايات جميلة للاستمتاع بها".

في ظل هذه الظروف المفتوحة على ملف التطبيع، تجتاح العديد من الوسوم ذات الصلة وسائل التواصل الاجتماعي، خصوصا على الساحة السعودية، كوسم #سعوديون_مع_التطبيع، والآخر المضاد #سعوديون_ضد_التطبيع.

كما أن هناك وسما قديما جديدا يتفاعل عليه آخرون من خارج وداخل منطقة الخليج العربي رفضا للعملية برمتها ووصمها بالخيانة #التطبيع_خيانه... فكلما أثيرت قضية التطبيع أو ألمح إليها، نشط الوسم لرفضها، حيث كان مجرد الحديث عن القضية في زمن من الأزمان يعد من المحرمات، حسب وصفهم.

أما وسما #سعوديون_مع_التطبيع و#سعوديون_ضد_التطبيع فقد أطلقا بعد تزايد الحديث عن الشروع في عمليات تطبيع بين السعودية وكيان العدو "الإسرائيلي"، وتسريب صورة لطائرة سعودية في مطار بن غوريون، تم نفي صحتها لاحقا، وانتشار إشاعات قوية عن حملة لترويج التطبيع في السعودية من حسابات استخباراتية، حسب مغردين.

فرأي الفريق الأول الرافض للتطبيع أنه "خيانة صريحة" تستدعي الوقوف عندها، والعمل على فضحها وتعريف العالم بمخاطرها على الأمة العربية عموما وفلسطين المحتلة خصوصا، كي لا تنجر الشعوب خلف هذا المشروع: الـ #سعوديون_ضد_التطبيع، أما القلة الشاردة نسأل الله لهم الهداية، ومن شذ عن أمر الله فإنما شذ في النار".

ولم يخرج الوسم الثاني المؤيد عن مسار الأول الرافض للتطبيع، حيث أتت نتائجه على عكس المراد منه، وجاءت تغريدات الرفض أكثر بكثير مما نشره بعض أذناب "إسرائيل" في المنطقة، حسب وصفهم: "حتى لو كنا نعيش في خيام، فكرة التطبيع يستحيل أن يتم قبولها مهما حاولوا الترويج لها ترفيهيا، تهريجيا أو بالمنطق المضلل" #سعوديين_مع_التطبيع.

أما الوسم الأخير فكان أكثر وضوحا وصرامة، وفيه من الغضب الكثير ممن يثيرون قضايا كهذه كانت محرمة على اللسان العربي عموما في زمن كانت فلسطين مكان القلب من الجسد: "ليعلم من وراء التطبيع أن بني صهيون لن نطبع معهم، وسنربي أولادنا على عداوتهم وكرههم حتى قيام الساعة.. شاء من شاء وأبى من أبى".

واختتم طارق الجدل قائلا: طبّعوا او لا تطبعوا، فجميع الدول العربية مطبعة مع "إسرائيل"، فماذا ربحت أو خسرت فلسطين.. الحال كما هو الحال، والحصار كما هو... القضية الفلسطينية والقدس فوق كل اعتبار وفوق المصالح الشخصية لأي دولة.

 

سعوديون ضد التطبيع:

هذه بعض التغريدات التي تملأ هذه الأيام وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية والتي يجمع اصحابها على رفض التطبيع واعتباره خيانة:

 

    أدهم أبو سلمية #غزة

    #التطبيع_خيانة لله ولرسوله قبل أن تكون خيانة ل #فلسطين وقضيتها.. ولا يناقش في ذلك إلا جاهل في دين الله

     

    سعد الجويبر

    هكذا احتل الصهاينة فلسطين (بالمختصر) #التطبيع_خيانة #المسلمون _ضد_التطبيع

     

    تركي الشلهوب

    علموا الأجيال أن صراعنا مع الصهاينة استراتيجي

    وعداوتنا لهم"عقيدة"

    وتوظيف الصراع لمصالح سياسية..خيانة للأمة وبيع للمقدسات#سعوديون_ضد_التطبيع

     

    فيصل اليحيى

    كان اعتبار #التطبيع_خيانة مسألة مبدئية وبديهية، واليوم تجد في (مثقفي) الأنظمة من يتبنى ويسوق لهذه الخيانة دون خجل أو وجل#إلى_أين_يا_خير_أمة

     

    شيماء محمد

    Shimaa Mohammed @ShimaaMohamed85

    عندما كان يتكلم عربي عن التطبيع مع الصهاينه كان ينظر له الشعب على انه عميل قذر

    الآن اصبح التعاطف مع غزه وحماس خيانه

    هل نحن في آخر الزمان!!؟

     

    عبدالعزيز الفضلي

    كل مسلم يعتبر أن بلاد المسلمين واحدة، وإنْ قسمتها الحدود .

    وأنّ القدس وفلسطين هي قضية المسلمين الأولى ، حتما سيقول : #التطبيع_خيانة

     

    عبد الحميد البلالي

    يقول تعالى ( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ) موالاة اليهود على حساب المسلمين خيانة لله ورسوله #التطبيع_خيانة

    ريم آل عاطف

    #سعوديون_ضد_التطبيع

     

    الوفاء للأقصى عقيدة

    وبُغض العدو شرف

    وسيظل التطبيع مع المحتل خيانة

    لا يمكن قبولها ولا تبريرها

    ولا يطالب بها إلا ساقط شرف

     

    اعادة توجيه

    #التطبيع_خيانه

     

    ليّعلم من وراء التطبيع ان بني صهيون لن نطبع معهم وسنربي اولادنا على عداوتهم وكرههم حتى قيام الساعه شاء من شاء وابى من ابى

     

    وسيم البزور

    لن تنالو موافقة شعوبكم ولا مباركتهم وان تظاهرو آنيا بالسكوت ولكن اعلمو انهم سينفجرون بوجوهكم يوما #سعوديين_مع_التطبيع

     

    ريم العمير

    حتى ولو كنا نعيش في خيام، فكرة التطبيع يستحيل أن يتم قبولها مهما حاولو الترويج لها ترفيهيا، تهريجيا او بالمنطق المضلل. #سعوديين_مع_التطبيع

     

    ياسر الخولي

    ال #سعوديون_ضد_التطبيع أما القلة الشاردة نسأل الله لهم الهداية ومن شذ عن أمر الله فإنما شذ في النار

     

    الجنوبي يحي 123

    #سعوديون_ضد_التطبيع

    أي فخر للسعودية بينما العالم العربي غارق بالتطبيع مع أسرائيل السعودية ترفض التطبيع

     

    أبو ابراهيم

    لا للتطبيع وكل ما يحاك من حراك هدفه التطبيع واسرائيل وايران وجهين لعمله واحدة #سعوديون_ضد_التطبيع

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/112185

اقرأ أيضا