تركيا تعلن استئناف العلاقات مع مصر بعد عيد الأضحى

06 أيلول 2016 - 10:41 - الثلاثاء 06 أيلول 2016, 10:41:05

مصر - تركيا
مصر - تركيا

اسطنبول - وكالات

أكد نائب رئيس حزب "العدالة والتنمية"، شعبان ديشلي، أنه "بعد الانفتاح في العلاقات التركية مع كل من روسيا و"إسرائيل"، ستذهب هيئة تركية إلى مصر بعد العيد لتحسين العلاقات".

وجاءت تصريحات ديشلي حول الانفتاح على مصر بعد يوم واحد من تصريحات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، والتي أكد خلالها أنه سيتم اتخاذ الخطوات لإعادة العلاقات مع مصر، مشيراً إلى أن طريقة مقاربة تحسين العلاقات مع مصر ستكون مختلفة عمّا حصل مع كل من "إسرائيل" وروسيا.

وقال أردوغان: "ليس لدينا مشاكل مع الشعب المصري، المشاكل هي مع الإدارة المصرية، وبالذات مع رئيسها".

من جهته قال وزير الجمارك والتجارة التركي بولنت توفنكجي، "إنّ روابط تاريخية عميقة تربط بين الشعبين التركي والمصري وأنّ بلاده مستعدة للإقدام على أية خطوة تعود بالنفع لكلا الشعبين".

وفي تصريح لمراسل الأناضول قال توفنكجي "إنّ أنقرة ليست لديها مشاكل مع الشعب المصري"، لافتاً إلى "استمرار اللقاءات بين رجال الأعمال الأتراك والمصريين والقائمين على الأمور التجارية لدى كلا الطرفين".

وتابع: "عندما تجهز الأرضية المناسبة سيقوم وفد من الغرف التركية بزيارة مصر، وأعتقد بأنّ موعد هذه الزيارة سيكون عقب عيد الأضحى، وننتظر أن يخطو رجال الأعمال لدى كلا الطرفين بخطوات متبادلة، والتطورات السياسية التي ستحصل خلال الأيام القادمة ستحدد طبيعة العلاقات التركية المصرية".

انشر عبر
المزيد