القيادي البطش: لن نترك المنتفضين ولن نسمح للعدو بالتفرد بالقدس والمقاومة دوماً جاهزة

16 تشرين الأول 2015 - 10:25 - الجمعة 16 تشرين الأول 2015, 22:25:32

القيادي خالد البطش
القيادي خالد البطش

غزة - وكالات

أكد القيادي في "حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين" خالد البطش، أن المقاومة "لن تترك المنتفضين في القدس والضفة المحتلة وقطاع غزة، ولن تسمح للعدو بالتفرد بالقدس ولو كلف ذلك كل شيء".

وأشار القيادي البطش خلال مسيرة دعت إليها حركتي "الجهاد الاسلامي" وحركة "حماس" نصرةً للقدس وللانتفاضة القدس، شمال القطاع اليوم الجمعة، إلى أن المقاومة تعطي الأولوية للهبة الشعبية كمرحلة أولى، مؤكداً جهوزية المقاومة للرد على الاحتلال في أي وقت.

وقال أن "المقاومة الفلسطينية تعلن انحيازها إلى انتفاضة القدس التي جاءت رداً طبيعياً على العدوان الصهيوني وعلى جرائمه بحق القدس وشعبنا الفلسطيني".

وأكد القيادي البطش، أن "انتفاضة القدس كانت رداً صادقاً من جيل مهند حلبي وفادي علون وعلاء أبو جبل وكل الصادقين الذين امتشقوا الحجارة والسكين من أجل الدفاع عن أهلنا في القدس"، مشيراً إلى أن الشعب الفلسطيني لن يقف مكتوف الأيدي أمام محاولة تقسيم القدس وتهويده.

وشدد على أن فشل عملية السلام والتنسيق الأمني والرهان على المجتمع الدولي، كان سبباً رئيسياً في اندلاع هذه الانتفاضة.

ونوّه إلى ضرورة وقف التنسيق الأمني من قبل السلطة الفلسطينية، وضرورة عقد الإطار القيادي المؤقت لإعادة اللحمة الفلسطينية، داعياً رئيس السلطة محمود عباس إلى تطبيق الأقوال إلى أفعال، وعدم الاعتراف باتفاقية أوسلو.

وطالب الجماهير العربية بمحاصرة سفارات العدو وطرد السفراء، للتأكيد على أن الأمة العربية جمعاء تقف بجانب القضية الفلسطينية.

 ودعا بدوره علماء الأمة للقيام بدورهم في حماية الأقصى والمقدسات ودعم صمود الشعب في القدس، لافتاً إلى ضرورة عقد جلسة طارئة لمنظمة العمل الإسلامي واللجان المختلفة التي شُكلت لحماية القدس.

انشر عبر
المزيد