قرار "جامعة بيروت العربية" مدان

"اللجنة الشبابية والطلابية": نطالب علماء الأمة بحماية الأقصى والمقدسات

16 تشرين الأول 2015 - 04:37 - الجمعة 16 تشرين الأول 2015, 16:37:59

شعار اللجنة الشبابية والطلابية لدعم القضية الفلسطينية
شعار اللجنة الشبابية والطلابية لدعم القضية الفلسطينية

بيروت – وكالة القدس للأنباء

بدعوة من "رابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين" عقدت "اللجنة الشبابية والطلابية لدعم القضية الفلسطينية" التي تضم المنظمات اللبنانية والفلسطينية الداعمة للقضية الفلسطينية، اجتماعاً لمواكبة الانتفاضة ودعم تحركاتها، في بيروت.

ودان المجتمعون جرائم العدو الصهيوني التي يرتكبها يومياً بحق الفلسطينيين، وأكدوا على "دعم انتفاضة القدس التي أثبتت أن العدو لا يفهم إلا لغة القوة"، واعتبروا أن "عمليات الطعن والدهس في القدس والداخل المحتلتين، تعبر بشكل صادق عن قدرة الشعب الفلسطيني على مواجهة العدو، وقدرته على حماية مقدساته". مشددين على "حق الشعب الفلسطيني في مقاومة العدو المغتصب، باعتباره الطريق الوحيد للتحرير".

كما دان المجتمعون قرار "جامعة بيروت العربية" بمنع الطلاب من ارتداء الكوفية الفلسطينية، ودعت إدارة الجامعة إلى التراجع عن القرار. وطالبوا المجتمع العربي والإسلامي "بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، ودعم إمكانياته للتصدي للعدو الصهيوني"، مطالبين علماء الأمة "بالقيام بدورهم في حماية الأقصى والمقدسات ودعم صمود الشعب الفلسطيني".

ووجه المجتمعون دعوة إلى "إقامة أنشطة داخل الجامعات اللبنانية، دعماً للشبان الثائرين في الأراضي المحتلة"، وطالبوا الشباب العربي والإسلامي بالنزول إلى الميادين والتأكيد على أن فلسطين هي القضية المركزية".

انشر عبر
المزيد