تأجيل النظر في قضية 7 مقدسيين وتحويل آخر للاعتقال الاداري

18 كانون الأول 2014 - 11:17 - الخميس 18 كانون الأول 2014, 23:17:43


أجلت محكمة الصلح "الاسرائيلية"، اليوم الخميس، النظر في قضية سبعة مواطنين مقدسيين معتقلين بتهمة التحريض عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" والتعامل مع المقاومة حتى يوم الأحد القادم.

وقال محامي المعتقلين محمد محمود وطارق برغوث، بأن "الجلسة كانت عرض لائحة الاتهام بحق المعتقلين السبعة بعد تصوير صفحات التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، حيث تم تأجيل النظر في قضيتهم حتى يوم الاحد القادم والمعتقلين هم: امين سر اقليم القدس " فتح" السابق عمر شلبي، ناصر الهدمي وعدي سنقرط وطارق الكرد وسامي دعيس وابراهيم عابدين وفؤاد رويضي ."

وأضاف المحامي برغوث، بأن محكمة الصلح اطلقت سراح عمر محيسن وحولته للحبس المنزلي لمدة خمسة ايام، علماً ان الاسرى جميعا اعتقلوا فجر 15-12-2014.

في نفس السياق، أصدر حكم بحق الشاب المقدسي المعزول ناجي زغير بالسجن لمدة ثمانية أشهر، كما تم تمديد اعتقال الشاب عبد العفو عياش 21 عاماً، بعد ان تم اعتقاله ظهر الخميس بالقرب من باب السلسلة اثناء اندلاع اشتباكات ما بين المستوطنين والمرابطات المبعدات عن المسجد الاقصى المبارك.

كما حولت سلطات الاحتلال "الاسرائيلي" الأسير المقدسي أدهم الهندي من مخيم شعفاط للإعتقال الإداري لمدة ستة أشهر، بقرار صادر عن وزير الجيش "الإسرائيلي"، وكان أدهم قد إعتقل قبل عدة أيام، وخضع للتحقيق، وصباح اليوم أبلغ بالقرار الجائر.

وكانت سلطات الاحتلال قد حولت كلا من عدنان غيث و شقيقه صادق و إسلام النتشة للإعقتال الإداري قبل ثلاثة أسابيع. وبذلك يرتفع عدد الأسرى المقدسيين المعتقلين إدارياً إلى سبعة أسرى داخل سجون الاحتلال.

المصدر: وكالات
 

انشر عبر
المزيد