قائمة الموقع

تناول الكرنب والخس يحمي من السكر والأزمات القلبية

2014-12-06T12:15:06+02:00
القدس للأنباء - وكالات

 تواصل الأبحاث الحديثة التأكيد على الفوائد الصحية للخضروات الورقية خضراء اللون، مثل الكرنب والخس والسبانخ والبروكلي ، حيث اكشفت دراسة بريطانية، أشرف عليها باحثون من جامعة" كامبريدج" وجامعة "ساوثهامبتون"، أن تناول الخضروات الورقية خضراء اللون يساهم في تعزيز صحة القلب، والوقاية من مرض السكر من النوع الثاني.   

وفسر الباحثون ذلك بأن هذه الخضروات تحتوي على العديد من المكونات الصحية، خاصة " nitrate"، وهي تساهم جميعاً في زيادة سيولة الدم والحد من فرص تكوين الجلطات، وحماية المرضى أيضاً من الإصابة بالسكتة الدماغية والأزمات القلبية.   

ولم تتوقف الفوائد الصحية للخضروات الورقية عند هذا الحد، بل ثبت أيضاً فاعليتها في تعزيز صحة الأشخاص المصابين فعلاً بأحد أمراض القلب والأوعية الدموية، وتحسين جودة حياتهم.   

وأكد الباحثون أن" nitrate" تساهم في توسيع الأوعية الدموية، وتحويل الدهون البيضاء الضارة إلى البنية، والتي تساهم في حرق الدهون بصفة عامة، وهو ما يساعد على الوقاية من الإصابة بالسمنة ومرض السكر.   

اخبار ذات صلة