قائمة الموقع

مطالبات أمريكية بمواصلة سحب الاستثمارات المرتبطة بـ"إسرائيل"

2026-06-23T08:46:00+03:00
وكالة القدس للأنباء  - متابعة   

طالب عشرات النشطاء وأبناء الجالية الفلسطينية ومتضامنين في ولاية إلينوي الأميركية، بمواصلة سحب الاستثمارات المرتبطة بـ"إسرائيل" وتوسيع نطاقها خلال الفترة المقبلة.

وأكد المشاركون، خلال وقفة احتجاجية أمام الاجتماع الفصلي لمجلس استثمارات ولاية إلينوي، أن قرار المجلس السابق بسحب استثمارات تُقدّر بنحو 30 مليون دولار يشكل خطوة مهمة.

ودعوا إلى استكمال هذه الإجراءات لتشمل مزيدًا من الأصول والاستثمارات.

وأشاروا إلى أن تحركهم يأتي في إطار جهود متواصلة للضغط على المؤسسات العامة وصناديق التقاعد لمراجعة استثماراتها وعلاقاتها المالية المرتبطة بـ"إسرائيل"، في ظل استمرار الحرب على قطاع غزة وتصاعد الدعوات الشعبية المطالبة بوقف إطلاق النار وحماية المدنيين.

ورفع المحتجون لافتات ورددوا هتافات تطالب بوقف الحرب على قطاع غزة وإنهاء الدعم العسكري الأميركي لـ"إسرائيل".

وأكدوا ضرورة توجيه الأموال العامة نحو استثمارات تنسجم مع مبادئ حقوق الإنسان.

وتندرج هذه الوقفة ضمن سلسلة فعاليات تشهدها مدن أميركية عدة للمطالبة بمحاسبة الجهات الداعمة للحرب، ودفع المؤسسات الاستثمارية إلى تبني سياسات أكثر انسجاما مع المعايير الحقوقية والإنسانية. 

اخبار ذات صلة