وكالة القدس للأنباء - متابعة
أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، عن 7 أسرى من قطاع غزة، بعد اعتقالهم لفترات متفاوتة.
وأفاد مصدر صحفي، بوصول 7 أسرى مفرج عنهم إلى مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط القطاع، عبر طواقم اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
وبدوره، أعلن الصليب الأحمر أنه سهّل اليوم الإفراج عن 7 معتقلين من السجون الإسرائيلية، وقد وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى.
وتفرج قوات الاحتلال عن أعداد قليلة من أسرى قطاع غزة في فترات متفاوتة، حيث تبدو عليهم آثار التعذيب والتعب جراء الظروف القاسية التي يعيشها الأسرى داخل سجون الاحتلال.
وبحسب بيانات هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، فقد تجاوز عدد الأسرى في سجون الاحتلال 9600 أسير، بينهم نحو 1250 معتقلًا من قطاع غزة مصنفين "كمقاتلين غير شرعيين"، إضافة إلى 90 أسيرة ونحو 350 طفلًا.