وكالة القدس للأنباء - متابعة
قال رئيس شركة النفط الوطنية الإيرانية للتلفزيون الرسمي، إن أكثر من 25 مليون برميل من النفط الإيراني عبرت خط الحصار منذ يوم الاثنين.
وقبل يومين، نقلت وكالة بلومبيرغ عن بيانات أن 11 ناقلة نفط إيراني غادرت خلال أسبوع ميناء تشابهار في جنوب شرقي إيران وهي تحمل مجتمعة 20 مليون برميل.
والسبت، أعلنت قيادة مقر خاتم الأنبياء المركزي، عن إغلاق مضيق هرمز أمام حركة الملاحة البحرية، على خلفية "عدم التزام الولايات المتحدة بمسؤولياتها المنصوص عليها في التفاهم المبرم بين الجانبين، واستمرار إسرائيل في شن هجماتها على لبنان".
وكانت الولايات المتحدة وإيران اتفقتا على وقف إطلاق نار لمدة 60 يومًا، تمهيدًا لمفاوضات لإنهاء الحرب.
رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/227038
