/الصراع/ عرض الخبر

مجلس الأمن يناقش استهداف الاحتلال "الإسرائيلي" لمدرسة "التابعين" في غزة

2024/08/13 الساعة 07:08 م

وكالة القدس للأنباء - متابعة

بدأ مجلس الأمن الدولي، مناقشة جدول أعماله خلال جلسة طارئة، ظهر اليوم الثلاثاء، التي تبحث الأوضاع في الشرق الأوسط، وخصوصاً استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين في أغسطس/آب الجاري.

ويستمع الأعضاء في المجلس إلى إحاطة تقدمها كل من رئيسة إدارة الشؤون السياسية وبناء السلام، روزماري ديكارلو، ومديرة شعبة التمويل والشراكات في مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، ليزا دوتن، لعرض ملخص حول ما الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

وتم مناقشة ما يتعرض له النازحون من استهدافات كان آخرها المجزرة التي وقعت في مدرسة "التابعين" التي تؤوي نازحين في حي الدرج وسط مدينة غزة وراح ضحيتها أكثر من 100 شهيد.

وباستهداف مدرسة "التابعين" يرتفع عدد المدارس التي تؤوي نازحين وقصفها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة غزة فقط خلال أسبوع واحد إلى 6 مدارس، ما خلف أعداداً كبيرة من الشهداء والجرحى.

ويتحمل مجلس الأمن المسؤولية الرئيسية عن صون السلم والأمن الدوليين، من خلال مجلسه الذي يتكون من 15 عضوا، وكل عضو لديه صوت واحد، وبموجب ميثاق الأمم المتحدة، تلتزم جميع الدول الأعضاء بالامتثال لقرارات المجلس.

ويأخذ مجلس الأمن زمام المبادرة في تحديد وجود تهديد للسلام أو عمل عدواني على المدنيين في أي مكان في العالم، ويدعو أطراف النزاع إلى تسوية النزاع بالوسائل السلمية ويوصي بطرق التكيف أو شروط التسوية، وفي بعض الحالات، يمكن لمجلس الأمن أن يلجأ إلى فرض جزاءات أو حتى السماح باستخدام القوة للحفاظ على السلم والأمن الدوليين أو استعادتهما.

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/207728

اقرأ أيضا