/الصراع/ عرض الخبر

حزب الله” يؤكد وقوع إصابات في صفوف الجيش “الإسرائيلي” بعد استهدافه مواقع عسكرية في الشمال بالصواريخ والمسيرات

2024/08/11 الساعة 09:19 ص

وكالة القدس للأنباء - متابعة

أعلن “حزب الله” شن 5 هجمات على مواقع عسكرية في شمال فلسطين المحتلة، مساء السبت، بينها هجومان بمسيرات مفخخة على قاعدة وتجمع لجنود وضباط، مُوقعا “إصابات” بصفوفهم.

جاء ذلك في سلسلة بيانات نشرها الإعلام الحربي التابع للحزب عبر حسابه على منصة “تلغرام".

وقال الحزب إنه “شن هجوما جويا بأسراب من المسيرات الانقضاضية على قاعدة محفاة ألون، التي تُعتبر بمثابة قاعدة لتجميع وحشد القوات".

وأضاف أن الهجوم “استهدف أماكن ‏تموضع ضباط وجنود في القاعدة، وأصابها بشكل مباشر؛ ما أوقع إصابات مؤكدة”.‏

وفي تطور آخر، قال الحزب إنه شن “هجوما آخر بسرب من المسيرات الانقضاضية على تجمع لجنود العدو في محيط موقع بركة ريشا العسكري، وأصاب الهدف بدقة".

وقبل ذلك، أعلن الحزب أنه “استهدف بالصواريخ الموجهة منظومة فنية عسكرية على ‏تلة الكرنتينا، وأصابها بشكلٍ مباشر”.‏

وأشار إلى أنه “استهدف بالأسلحة الصاروخية كذلك موقعي زبدين والرمثا العسكريين، محققا إصابات مباشرة”.‏

وأوضح الحزب أن هذه الهجمات تأتي “دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردا على ‏الاعتداء والاغتيال الذي نفذه العدو "الإسرائيلي" في مدينة صيدا (جنوب لبنان)”.

وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء "إسرائيل" حربا تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، خلّفت قرابة 132 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، في واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم.

يأتي ذلك فيما تترقب "إسرائيل" منذ أيام ردود فعل انتقامية من إيران و”حزب الله” وحماس على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية بطهران في 31 يوليو/ تموز الماضي، والقيادي البارز في الحزب فؤاد شكر، ببيروت في اليوم السابق.

 

 

 

 

 

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/207640

اقرأ أيضا