/الصراع/ عرض الخبر

إصابة 7 جنود "إسرائيليين" جراء انفجار عبوة في رفح

2024/08/06 الساعة 01:16 ص

وكالة القدس للأنباء - متابعة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين، عن إصابة 7 جنود جراء انفجار عبوة في رفح جنوب قطاع غزة، حيث وصفت 4 حالات بـ "الحرجة والخطيرة".

وصرّح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، بإصابة 7 جنود، منهم 4 مقاتلين احتياط من الكتيبة 9215 بجروح خطيرة خلال معارك جرت في جنوب قطاع غزة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن الجنود السبعة أصيبوا في رفح بعد أن ألقى مقاوم فلسطيني قنبلة يدوية عليهم إثر تسلله بالقرب منهم.

وكشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، الأحد، أن الجيش يعاني من نقص يقدر بـ 10 آلاف جندي قتلوا أو جرحوا خلال أشهر القتال الطويلة في قطاع غزة.

وأضافت الصحيفة أن نحو ألف جندي إسرائيلي ينضمون شهرياً إلى قسم إعادة التأهيل بوزارة الحرب بعد إصابتهم في المعارك.

وانتقدت الصحيفة قرار برلمان الاحتلال (الكنيست) الدخول في عطلة صيفية من 22 يوليو/تموز الماضي حتى منتصف أكتوبر/تشرين الأول المقبل دون إقرار تشريع لتمديد الخدمة الإلزامية.

ووفقًا لما اعترف به جيش الاحتلال فإن 689 ضابطًا وجنديًّا قتلوا منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول وأصيب أكثر من 4200 جندي وضابط بجراح.

وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية، تصديها لجيش الاحتلال بمحاور التوغل في قطاع غزة، وعادةً ما توثق الفصائل عملياتها ضد القوات والآليات الإسرائيلية بمشاهد مصوّرة تُثير إعجاب وإشادة النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي.

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/207500

اقرأ أيضا