/الصراع/ عرض الخبر

165 صحفيًا استشهد منذ بدء الحرب..

الاحتلال يغتال مراسل الجزيرة إسماعيل الغول والمصور رامي الريفي

2024/07/31 الساعة 06:50 م

وكالة القدس للأنباء - متابعة

اغتال جيش الاحتلال الإسرائيلي، عصر اليوم الأربعاء، مراسل قناة الجزيرة إسماعيل الغول والمصور رامي الريفي، بقصف إسرائيلي استهدفهما في مدينة غزة.

وأفاد مصدر صحفي، بأن القصف أدى لاستشهاد الزميلين الغول والريفي، إضافة لطفلة كانت بالقرب من المكان المستهدف.

وأكد أن الاستهداف كان مباشرًا لمركبة الزميلين إسماعيل الغول ورامي الريفي، بعد أن غادروا من تغطية صحفية قرب منزل الشهيد القائد إسماعيل هنية.

وكان الزميل إسماعيل الغول قد تعرض للاعتقال خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الشفاء في شمال غزة.

وفي بيان للمكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، أشار لارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 165 صحفياً وصحفيةً منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وذلك بعد ارتقاء الزميلين الصحفيين الغول والريفي.

وأدان "الإعلامي الحكومي" بأشد العبارات استهداف وقتل الاحتلال "الإسرائيلي" للصحفيين الفلسطينيين.

وحمّل الإعلامي الحكومي الاحتلال الإسرائيلي كامل المسؤولة عن ارتكاب هذه الجريمة النَّكراء، مطالبًا المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وذات العلاقة بالعمل الصحفي في العالم إلى ردع الاحتلال وملاحقته في المحاكم الدولية على جرائمه المتواصلة والضغط عليه لوقف جريمة الإبادة الجماعية، ووقف جريمة قتل واغتيال الصحفيين الفلسطينيين.

وولد إسماعيل الغول عام 1997 في مخيم الشاطئ شمالي مدينة غزة، وهو من أبرز الصحافيين الذين غطوا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وحصل الغول على درجة البكالوريوس في الصحافة من الجامعة الإسلامية، وبدأ عمله في مجال الصحافة المكتوبة مراسلاً لصحيفتي الرسالة وفلسطين المحليتين، ثم اتجه إلى العمل التلفزيوني من خلال عمله مع العديد من شركات الإنتاج الإعلامية في غزة.

ومع اندلاع طوفان الأقصى والحرب الفلسطينية الإسرائيلية 2023 بدأ بالتعاون مع قناة الجزيرة الفضائية في نقل الأخبار عبر مداخلات هاتفية من غزة، قبل أن يبدأ في إعداد تقارير تلفزيونية.

واعتقل الزميل الغول صباح يوم الاثنين 18 آذار الفائت من قبل القوات الإسرائيلية في مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، وتم الاعتداء عليه قبيل اعتقاله واقتياده إلى مكان مجهول، ثم أفرجت عنه القوات الإسرائيلية في اليوم التالي بعد 12 ساعة من استجوابه.

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/207383

اقرأ أيضا