/الصراع/ عرض الخبر

387 حالة بنابلس.. الاحتلال يصعّد سياسة الهدم بالضفة منذ 7 أكتوبر

2024/07/31 الساعة 04:42 م

وكالة القدس للأنباء - متابعة

تصاعدت عمليات الهدم التي تنفذها قوات الاحتلال الصهيوني في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023.

ورصد مركز معلومات فلسطين معطى" 387 حالة في محافظة نابلس لوحدها، طالت منازل منازل ومنشآت فلسطينية، منوها إلى أنه خلال شهر يوليو/ تموز الجاري بلغت حالات الهدم 49.

وأوضح المركز في تقرير، أن قوات الاحتلال هدمت منذ 7 أكتوبر، 95 منزلا ومنشأة في القدس، منها 41 منزلا مأهولا بالسكان، و25 غير مأهول، إلى جانب هدم 76 منزلا ومنشأة في الخليل، منها 48 منزلا مأهولا بالسكان و11 منزلا غير مأهول.

وفي جنين، طالت عمليات الهدم من قبل جيش الاحتلال 44 منزلا ومنشأة، و41 منزلا في بيت لحم، و40 منزلا في أريحا والأغوار، و32 منزلا في طولكرم، و26 منزلا في قلقيلية، و15 منزلا في رام الله، و9 منازل في سلفيت.

والثلاثاء، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بناية سكنية في قرية دوما جنوب شرق نابلس بحجة عدم الترخيص.

وقال رئيس مجلس قروي دوما سليمان دوابشة، إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية صباحا ترافقها ثلاث جرافات، وشرعت بهدم منزل مكون من أربع طوابق في الجهة الغربية بالقرية.

وبين رئيس المجلس القروي أن المنزل تعود ملكية للمواطن مأمون دوابشة، وقد بلغت تكلفة إنشائه نحو مليوني شيقل.

ويسعى الاحتلال الإسرائيلي للضغط على الفلسطينيين بالضفة الغربية وخاصة في المناطق المحاذية للمستوطنات؛ لإجبارهم على ترك أراضيهم ومنازلهم للسيطرة عليها لصالح التوسع الاستيطاني.

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/207380

اقرأ أيضا