/الصراع/ عرض الخبر

"حزب الله" يقصف أهدافاً عسكرية صهيونية

2024/07/27 الساعة 07:57 م

جنوب لبنان - متابعة

نفذت المقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله"، اليوم السبت، عدة عمليات استهداف وقصف ضد مواقع وجنود الاحتلال الصهيوني ومستوطناته في شمال فلسطين المحتلة والجنوب اللبناني.

وقال حزب الله في عدة بلاغات عسكرية، إن "عملياته جاءت دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة".

وأردف: "وتأتي عملياتنا رداً على الاعتداء ‌‏والاغتيال الذي قام به العدو الإسرائيلي في بلدة مركبا، وعلى القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة واخرها في بلدة كفر كلا".

واستهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان، صباح السبت، التجهيزات ‏التجسسية في موقع "مسكفعام" العسكري التابع لقوات الاحتلال بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة.‏

ونوه حزب الله إلى أن مجاهدي ‏المقاومة الإسلامية استهدفوا صباح اليوم نقطة "الجرداح" ‏بالأسلحة الصاروخية وأصابوها إصابة مباشرة.‏

وشنّت المقاومة الإسلامية في لبنان هجوماً جوياً بسرب من المسيرات الانقضاضية استهدف تموضع واستقرار ضباط ‌‏وجنود من قوة مدرعات إسرائيلية تمركزت مؤخرًا شمال ثكنة "يفتاح" وأصابت خيمهم وأوقعت فيهم إصابات ‏مؤكدة.

وقصف "حزب الله"، مبنى يتموضع فيه جنود ‏الاحتلال الإسرائيلي ‏في مستوطنة "المنارة"، بالأسلحة المناسبة وأصابه بشكل مباشرة، وأوقع القصف من في الموقع بين قتيل وجريح.‏

وذكر في بلاغ منفصل، أن "المقاومة الإسلامية دمّرت التجهيزات ‏التجسسية في موقع السماقة في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة، بعد قصفه بالأسلحة المناسبة".

وتابع: "واستهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية منظومة فنية تجسسية في موقع المنارة وانتشاراً لجنود العدو ‏في محيطها بالمسيرات الانقضاضية وحققوا إصابات مباشرة وأوقعوهم بين قتيل وجريح".

واستطردت المقاومة الإسلامية: "قصف مجاهدونا ‌مرابض مدفعية العدو في الزاعورة ومقر قيادة لواء حرمون في ثكنة معاليه غولاني ‏بعشرات ‏صواريخ الكاتيوشا".

وأضافت: "واستهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية ثكنة ‏راميم (مقر قيادة كتيبة، تشغله حاليا قوات من لواء غولاني) بصاروخ بركان".

وهاجمت المقاومة الإسلامية في لبنان، اليوم السبت، مقر قيادة لواء حرمون في ثكنة معاليه ‏غولاني ‏بصاروخ فلق واحد، ومقر كتيبة السهل في ثكنة بيت هلل ‏بعشرات صواريخ الكاتيوشا، وثكنة زبدين (مقر قيادة كتيبة تابع للواء ‏حرمون) بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية.

 

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/207286

اقرأ أيضا