/الصراع/ عرض الخبر

مليونية في صنعاء تندد بقصف الاحتلال للحديدة وتدعو لمواجهة "العدوان"

2024/07/26 الساعة 08:26 م

صنعاء - متابعة

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، ظهر اليوم الجمعة، مسيرة جماهيرية حاشدة، رداً على قصف طيران الاحتلال الصهيوني لمدينة الحديدة قبل عدة أيام، ودعماً لصمود الشعب الفلسطيني في مواجهة عدوان الاحتلال على قطاع غزة منذ أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

وتدفقت الحشود إلى ميدان السبعين وسط صنعاء في مسيرة تحت عنوان "انتصاراً لغزة.. ماضون في المرحلة الخامسة من التصعيد"، بحسب الهيئات المدنية والحزبية الداعية للفعالية الجماهيرية.

وأعلنت المسيرات المليونية، في بيان صحفي، استمرار الأنشطة الشعبية والمسيرات الداعمة لصمود الشعب الفلسطيني، والرافضة للعدوان "الإسرائيلي" على اليمن وقصفه مدينة الحديدة قبل أيام.

وباركت تدشين ما اسمته بـ"المرحلة الخامسة" من التصعيد التي جاءت من خلال تنفيذ "عملية يافا" التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية في مدينة يافا المحتلة "وزلزلت كيان العدو الصهيوني الغاصب"، وذلك "لمواجهة الظلم والوقوف إلى جانب المستضعَفين في غزّة وكل الأراضي الفلسطينية".

وندد الحشود الجماهيرية في بيان، وصل "وكالة سند للأنباء" نسخة منه، باستقبال الكونغرس الأمريكي رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وإلقاءه كلمة تروج رواية الاحتلال في حرب الإبادة الجماعية التي تمارسه بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال البيان إنه "في الوقت الذي نشاهد فيه الأمريكان يستقبلون مجرمي الحرب بكل حفاوة وترحاب وبكل ما فيهم من إجرام، نتساءل لماذا لا نرى قادة المقاومة الأبطال الأحرار يستقبلون بذات الحفاوة في عواصم الدول العربية والإسلامية".

وأشار بيان الفعاليات الحزبية والجماهيرية "في الوقت الذي يقف فيه الكونغرس للمجرم نتنياهو ثمانية وخمسين وقفة تعجز سبعة وخمسون دولة عربية وإسلامية أن تقف وقفة واحدة للشعب الفلسطيني".

واضاف "بل يُواجهون بالخذلان والتآمر باستثناء محور المقاومة الذي يقف المواقف المشرفة في مساندة الشعب الفلسطيني".

ودعا "الشعوب العربية إلى مزيد من الوعي نصرةً للشعب الفلسطيني، وعدم الانجرار وراء سياسات الكيان التضليلية وأدواته المطبعة".

وبارك البيان ما تقوم به القوات المسلحة اليمنية من "عملية الإسناد الجهادية نصرةً للشعب الفلسطيني".

وطالب القوات البحرية والجوية اليمنية "الاستمرار في استهداف دولة الاحتلال، حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في غزّة".

وأشاد البيان بالعمليات "الجهادية البطولية لحركات المقاومة في فلسطين ولبنان والعراق".

وطالب البيان قيادات الفصائل الفلسطينية "التماسك والتلاحم والوقوف صفاً واحدا في وجه العدوان الاسرائيلي وكل الدول التي تدعمه".

وخرجت مسيرات حاشدة أيضا الجمعة في محافظات الحُدَيْدَة وذَمَار وإب وعَمْران وتعز وحَجَّة وصعدة ورَيْمَة ومأرب والجوف والضالع ولحج والمَحْوِيت والبيضاء، الجمعة، تأكيداً لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني، وتحت شعار: "معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة".

 

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/207264

اقرأ أيضا