/الصراع/ عرض الخبر

حملة اعتقالات في محافظات الضفة تطال 23 مواطناً بينهم أطفال

2024/07/26 الساعة 12:11 م

الضفة المحتلة - متابعة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني حملة اعتقالات في مناطق الضفة المحتلة في ساعات الليلة الماضية وفجر اليوم الجمعة، وعلى وجه الخصوص في نابلس وقلقيلية وجنين والخليل، طالت 23 مواطناً على الأقل بينهم أطفال.

وأكدت مصادر إعلامية، أن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم الجمعة، مدينة جنين وأطراف مخيمها، ونفذت عمليات دهم وتفتيش واسعة، واعتقلت 3 مواطنين على الأقل هم: المواطن محمود أبو الفهد، وانس قعقور، من واد عز الدين، ومحمود جرار، من جبل أبو ظهير. وسط اندلاع مواجهات واشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال.

كما اقتحمت قوات الاحتلال في ساعات مساء أمس بلدة سيلة الظهر جنوب جنين، واعتقلت المواطن شاهر صديق حسين رحال (60 عاماً) عقب مداهمة منزله والعبث بمحتوياته وتحطيم مركبته العمومية، حيث يعمل سائق تكسي.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الجمعة، مدينة قلقيلية وبلدة عزون شرقاً، واعتقلت 10 مواطنين على الأقل جلهم من ذوي وأهالي من تزعم أنهم "مطاردين" ومطلوبين لديها.

وفي السياق، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال معززة بالجيبات والآليات العسكرية اقتحمت مدينة قلقيلية، ونفذت عمليات دهم واسعة في العديد من الأحياء، حيث اعتقلت 5 مواطنين، وهم: زياد داوود، والد المطارد طارق داوود، للضغط على نجله لتسليم نفسه، وهي المرة العشرين التي يجري فيها اعتقاله لهذا الغرض، وأيمن أبو العسل، ووالد المطارد جبريل جبريل للضغط على نجله لتسليم نفسه، ومحمود خليل أبو بكر، والد المطارد علي أبو بكر، وابراهيم أبو هنية، والد المطارد جمال أبو هنية.

وفي بلدة عزون شرق قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال 5 مواطنين، بينهم أطفال وأشقاء وشقيقات المطارد معاوية رياشي للضغط عليه وتسليم نفسه، وهم طبقاً: عمر، وندى، وتغريد عبد اللطيف رياشي، وسائد حسين، ومصطفى حسن سلامة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس وداهمت عدداً من منازل المواطنين في عدة مناطق من المدينة تركزت في المنطقة الشرقة منها وفي مخيم عسكر الجديد.

وشنت حملة اعتقالات طالت 7 مواطنين من بينهم 6 مواطنين من مخيم عسكر الجديد، والمعتقلون هم: الشاب عائد غسان كعبي الذي اعتقل بعد مداهمة منزله في شارع القدس بمدينة نابلس، أما معتقلو مخيم عسكر الجديد فهم: حسام صابر حبرون ، وهشام بسام حبرون، وحسين صابر حبرون، وعدي حسين حبرون، وبراء حسين حبرون ، وعز حسين حبرون.

وفي الخليل، داهمت قوات الاحتلال المنطقة الجنوبية من المدينة واعتقلت المواطنين: حسن صابر برقان، وبسام صبحي أبو اسنينة، وزكريا رضوان أبو سنينة، بعدما فتشت منازلهم وعبثت بمحتوياتها، كما فتشت محال تجارية وعدة منازل في المنطقة الجنوبية.

وفي بيت لحم، احتجزت قوات الاحتلال كل من يوسف إبراهيم عبد الله عليان، وحسين محمود حسين عبيّات، لساعات طويلة خلال رعيهم الأغنام في قرية كيسان شرق المدينة.

 

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/207256

اقرأ أيضا