/الصراع/ عرض الخبر

قصف مُكثف على مدينـة خانيونس..

آخر تطورات اليوم الـ 290 لجريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة

2024/07/22 الساعة 08:28 م

وكالة القدس للأنباء – متابعة   

تُواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ 290 على التوالي، جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، تزامنًا مع ارتكاب مجازر جديدة ضد العائلات الفلسطينية والنازحين، لا سيما في مدينة خانيونس التي تتعرض لقصف مكثف منذ ساعات صباح اليوم الإثنين.

وتقصف مدفعية وطائرات الاحتلال الحربية، الأحياء الشرقية من خان يونس، تزامنًا مع حركة نزوح جديدة، مما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين المدنيين.

وأكد سكان محليون استمرار القصف الإسرائيلي على منازل وخيام تؤوي نازحين شرقي مدينة خانيونس، بعد أن أمر الاحتلال النازحين بالخروج نحو المواصي المكتظة بالخيام غربي المدينة، مدعيا بأنها "منطقة آمنة".

ونقل مصدر صحفي، عن شهود العيان، أن طائرات استطلاع تابعة للاحتلال استهدفت خيمة صحفيين في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة، ما أدى لارتقاء شهيد وعدة إصابات.

وأفاد الدفاع المدني الفلسطيني، بإصابة أفراد من طواقمه بعد استهدافهم من قبل جيش الاحتلال شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة، أثناء قيامهم بواجبهم الإنساني قرب دوار بني سهيلا.

وأفادت مصادر صحفية، نقلًا مصادر طبية، بأن أكثر من 70 شهيدًا ارتقوا في القصف الإسرائيلي المتواصل على مناطق شرقي خان يونس منذ صباح اليوم إضافة إلى 200 مصاب.

 

 

آخر التطــورات الميــدانيــة..

وشنّت طائرات الاحتلال الحربية غارة على منطقة جورة اللوت بخان يونس جنوب قطاع غزة.

وأكدت مصادر محلية، استشهاد وإصابة فلسطينيين إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في حي المنارة جنوبي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأفادت مصادر صحفية بارتقاء عدد من المواطنين وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا لعائلة الجبور في منطقة جورة اللوت بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأطلقت الزوارق الحربية، نيران قذائفها على طول الخط الساحلي للمناطق الغربية من مدينة الزهراء وسط قطاع غزة. بينما تواصل القصف المدفعي وإطلاق النار الكثيف مع تقدم للدبابات شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وذكر سكان محليون أن آليات عسكرية إسرائيلية توغلت، بعد ظهر اليوم، في بلدة عبسان الجديدة ومنطقة الزنة شرقي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وأشارت المصادر إلى أن مروحية الاحتلال تحلق في أجواء بلدة خزاعة شرق خانيونس وتطلق النار صوب منازل المواطنين.

وقد واصلت طائرات الاحتلال الحربية، منذ ساعات صباح اليوم الإثنين، شنّ سلسلة غارات شرق مدينة خانيونس. بينما أطلق الطيران المروحي النار اتجاه منازل المواطنين شرق القرارة.

وجاءت مجمل الغارات في بلدة بني سهيلا منذ الصباح، على النحو التالي: قصف 3 منازل؛ منزل عائلة أبو سرور بداخله عائلة أبو حرب، وآخر لعائلة القهوجي مكون من ثلاثة طوابق، وثالثًا لعائلة البريم.

واستهدفت غارتان جويتان، منطقة قيزان النجار جنوبي مدينة خان يونس، وثالثة في بلدة عبسان الكبيرة شرقي المدينة. وأخرى استهدفت مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأُبلغ عن عدة إصابات إثر استهداف الاحتلال منزلا لعائلة القصاص في حي الشيخ ناصر وسط خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وصباح اليوم الإثنين، شنّ طيران الاحتلال غارة جوية جديدة على بني سهيلا شرق خانيونس، تزامنًا مع أوامر إخلاء عسكرية بإخلاء للأحياء الشرقية من خان يونس تمهيدا لبدء عملية عسكرية جديدة.

ويشن الاحتلال غارات على مناطق مختلفة في خانيونس منذ ساعات صباح اليوم؛ طالت: منطقة المطاحن، وحي الشيخ ناصر، ومنطقة البلد، وعبسان الكبيرة.

وتستهدف مدفعية الاحتلال عبسان الكبيرة وخزاعة شرق خانيونس. بينما تقصف طائرات الاحتلال منطقة المطاحن شمال المدينة.

وجددت مروحيات الاحتلال العسكرية غاراتها على شمال مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال محيط شارع الطيران والحي السعودي وشارع أبو السعيد وموقع الأمن الداخلي والمقبرة الغربية بمدينة رفح، ومناطق وسط وغرب المدينة، جنوبي القطاع.

ونقل مصدر صحفي، عن مصادر محلية، أن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف منذ صباح اليوم الإثنين، المناطق الشمالية لمخيم البريج وسط قطاع غزة.

 

 

شهداء وإصابات..

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بأن حصيلة ما وصل لمجمع ناصر الطبي نتيجة استهدافات ومجازر الاحتلال لمحافظة خان يونس، منذ ساعات صباح اليوم الإثنين، وحتى اللحظة، بلغت 63 شهيدًا وأكثر من 120 إصابة بينها حالات خطيرة.

وارتقى شهيدان جراء استهداف طائرات الاحتلال في منطقة الدعوة شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني والطواقم الطبية المختصة، بعد ظهر اليوم، جثمان شهيد من منطقة الشاكوش شمال غربي مدينة رفح.

واستشهاد الكاتب والناشط حيدر إبراهيم المصدر إثر استهداف خيمة صحفيين بمستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط القطاع. بينما أصيب المصور محمد الزعانين أثناء تغطيته للقصف المتواصل شرق مدينة خانيونس.

وارتقى شهيدان وأصيب مواطن مدني بجروح خطيرة، ونقلوا إلى مستشفى العودة بمخيم النصيرات، بعد استهداف مدفعية الاحتلال محيط شارع صلاح الدين.

وارتقى شهيد في قصف إسرائيلي على شمال مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة. بينما أبلغت مصادر طبية أن عشرات الإصابات تصل مجمع ناصر الطبي بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل شرقي مدينة خان يونس.

وصرح الدفاع المدني الفلسطيني، بأن شهيدين وعدد من المصابين ارتقوا في قصف مسيرة إسرائيلية خيمة للصحفيين في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح.

ونبه مصدر صحفي، وفقًا لمصادر محلية وطبية، إلى أن عددًا من الشهداء؛ بينهم رضيع ونساء، ارتقوا جراء قصف منزل عائلة القهوجي في بلدة بني سهيلا شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

ونُقل عن شهود العيان، أن 4 شهداء وصلوا مجمع ناصر الطبي، إثر قصف منزل في بلدة بني سهيلا شرقي مدينة خان يونس، ما يرفع حصيلة الشهداء منذ الصباح إلى 30 شهيداً.

وارتقى شهيد ونُقل جرحى، جراء استهداف منزلاً بشارع البركة في مدينة دير البلح وسط القطاع. بالإضافة لاستشهاد مواطن مدني إثر قصف إسرائيلي على محيط مسجد في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وفي وقت سابق، وصل 6 شهداء وعدد من الجرحى لمستشفى ناصر الطبي في سلسلة غارات صباح اليوم الإثنين، استهدفت عدة مناطق في مدينة خانيونس، جنوب قطاع غزة؛ لا سيما المناطق الشرقية من المدينة.

وكان سكان محليون، قد ذكروا أن شهداء وجرحى نقلوا إلى مستشفى ناصر الطبي، صباح اليوم الإثنين، عقب استهداف الاحتلال منزلاً لعائلة القهوجي في بلدة بني سهيلا شرقي خان يونس، وسط مناشدات لإرسال سيارات الإسعاف للمكان.

وأفادت مصادر محلية بنقل شهداء وإصابات إلى مجمع ناصر الطبي بعد قصف مدفعي وغارات جوية على المناطق الشرقية من محافظة خانيونس.

وأصيب، فجر اليوم، عددًا من المواطنين جراء إطلاق طائرة مسيرة "كواد كابتر" النار في محيط مدارس الوكالة شرق مخيم المغازي وسط القطاع.

وقالت مصادر طبية إن شهداء وجرحى ارتقوا في غارات مكثفة على رفح ليلاً وسيارات الإسعاف تعجز عن الوصول إليهم.

وأُعلن صباح اليوم الإثنين، عن انتشال شهيد ونقله إلى مستشفى المعمداني؛ إثر استهداف الاحتلال أمس الأحد، لعدد من الأهالي في محيط مسجد عليين بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

رابط مختصرhttps://alqudsnews.net/p/207102

اقرأ أيضا